خبير: 4 تحديات تواجه تنمية الصادرات التكنولوجية للخارج

المهندس خالد إبراهيم

قال المهندس خالد إبراهيم الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن تنمية الصادرات التكنولوجية للخارج تواجه 4 تحديات، يأتي على رأس تلك التحديات، جودة التصنيع فبدونها سيقل الطلب على المنتج المصري ومن ثم يفقد مكانه في الأسواق الخارجية.

وأضاف إبراهيم لـ"أهل مصر"، أن جودة التصنيع ميزة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها عكس بعض المزايا التنافسية الأخرى مثل الأسعار والجمارك وغيرها، موضحاً أما التحدي الثاني فيتمثل في تكلفة الإنتاج، عن طريق إتاحة المنتج التكنولوجي المصري والخدمات التقنية بأسعار رخيصة نسبياً مقارنة بأسعار نظيره الأجنبي، والذي يعتبر ميزة له.

وتابع "أن زيادة الصادرات للخارج تتوقف على زيادة الإنتاج الكلي، أما التحدي الثالث فهو عدم كفاية السوق، والذي يعد أحد المعوقات التي تواجه التصدير للخارج".

وأكد على وجود علاقة بين زيادة الإنتاج وضخ إستثمارات جديدة بالقطاع، والذي يعتبر التحدي الرابع لتنمية الصادرات المصرية فهي حلقة مترابطة بين الاستثمارات وزيادة الإنتاج والتصدير.

وشدد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على سعي الوزارة لزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات خاصة وأن مصر تعد من الدول الواعدة في صناعة التعهيد بما تمتلكه من مزايا تنافسية؛ كما تعد مصر ثاني أكبر دولة في العالم تمر من خلالها أكبر شبكة كابلات بحرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً