اعلان

قبل كلاسيكو الأرض.. بماذا صرح مدربا ريال مدريد وبرشلونة؟

يواجه فريق برشلونة نظيره ريال مدريد، في تمام الساعة الخامسة والربع مساء، على استاد "الكامب نو" ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الإسباني في كلاسيكو الأرض، ويحتل البرسا المركز الثاني برصيد 18 نقطة من خلال تحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 لقاءات والخسارة في مباراة وحيدة، بينما يتواجد الريال في المركز الثامن برصيد 14 نقطة من خلال الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاءين وخسارة 3 مواجهات أخرى.

ويلعب برشلونة وريال مدريد أول كلاسيكو بدون ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو منذ 11 عامًا، وذلك بسبب إصابة النجم الأرجنتيني بكسر في ذراعه، بينما رحل النجم البرتغالي إلى يوفنتوس الصيف الماضي.

ويمر ريال مدريد بفترة سيئة للغاية، حيث يعاني من أسوأ بداية له في الدوري الإسباني منذ 17 عامًا، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول مستقبل مدرب الفريق جوليان لوبيتيجي.

تصريحات لوبيتيجي

"نسعى لتحقيق نتيجة الفوز، فنحن قادرون، لا أظن أنني سأموت بسبب وضعي الحالي، الفريق يملك نسبة 100% من طاقتهن ويتمتع اللاعبون بتركيز عالٍ لمساعدة الفريق".

"بالنسبة لمركزنا في الدوري، فنحن لا نزال في شهر أكتوبر، وسنقلب الأمور، وستكون مباراة برشلونة البداية. أنا أثق في اللاعبين وهم أيضًا يثقون فيَّ، ولا أشكك في عمل أي لاعب ورغبتهم في إسعاد الجماهير، نحن مستعدون لتقديم مباراة جيدة".

تصريحات فالفيردي

"لن نتأثر بغياب ميسي، فنحن نملك العديد من اللاعبين المميزين، ونعتمد على الشكل الجماعي. بالتأكيد ميسي عامل مؤثر، ولكننا قادرون على تقديم الأفضل، ولا أرغب في التحدث عن مدى تأثير رونالدو في الكلاسيكو في ظل عدم تواجده مع الريال منذ بداية الموسم، وسيكون التأثير الأكبر بالنسبة لهم هو غياب داني كارفخال إن حدث".

"لا أرغب في التركيز على غيابات ريال مدريد، فهو فريق خطير للغاية، وسبق وأن وصلوا إلى الكامب نو في ظروف صعبة في السابق، وقدموا مستويات مذهلة، نحن نفكر فيما يملكه الريال من لاعبين عظماء".

المواجهات المباشرة

تواجه الفريقان في 237 مباراة في جميع المسابقات باستبعاد المباريات الودية، حقق الريال الفوز في 95 مباراة مقابل 92 انتصارا لبرشلونة، وتعادلا في 50 مواجهة.

التشكيل المتوقع:

برشلونة: تير شتيجن- روبرتو- بيكيه- لينجليت- ألبا- راكيتيتش- بوسكيتس- أرثر- رافينيا- سواريز- كوتينيو.

ريال مدريد: كورتوا- ناتشو- فاران- راموس- مارسيلو- مودريتش- كاسيميرو- كروس- بيل- بنزيما- أسينسيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السعودية تطرد 6 أعضاء من المجموعة الإعلامية للبعثة الإيرانية في المدينة المنورة