اعلان

فرج عامر عن زيارة السيسي لألمانيا: ستحقق الأهداف المرجوة منها

توقع المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تكون زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا ناجحة وتحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والصناعية والتجارية لصالح القاهرة وبرلين.

وقال " عامر "، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن ألمانيا لها إسهامات كبيرة في عمليات التنمية في بلادنا من خلال مساندة مصر في ملفات الصناعات والطاقة عبر محطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى إقامة محطات توليد كهرباء من الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدا أن ألمانيا شريك تجاري مهم للغاية بالنسبة إلى مصر، كما أن استثماراتها داخل مصر فى مختلف المجالات تصل إلى ما يقدر بـ 5.8 مليار دولار إضافة إلى أن ألمانيا ساهمت كذلك في برامج التنمية في مصر على شكل منح وقروض تصل إلى 1.6 مليار دولار.

وأشار "عامر" إلى إن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة القادة الأفارقة بدعوة من المستشارة الألمانية ميركل هو دليل قاطع على الدور الرائد والمحوري والتاريخى الذى تقوم به مصر بقيادة السيسى تجاه جميع القضايا الأفريقية والإقليمية والدولية، مؤكدا أن مصر هى الطريق الوحيد الذى يربط مختلف دول العالم مع دول القارة الإفريقية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، القاهرة صباح اليوم الأحد ، إلى برلين، في زيارة تستمر أربعة أيام.

ويتضمن جدول الزيارة، مشاركة للرئيس في القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

كما تتضمن الزيارة عقد قمة بين السيسي وميركل لبحث التعاون الثنائي، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع في ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب، فضلا عن لقاءات أخرى ثنائية مع كبار المسؤولين والسياسيين الألمان.

ويرافق السيسي، خلال الزيارة، وفد وزاري يضم وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الكهرباء محمد شاكر، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً