داعش يقتل 14 من القوات السورية المدعومة من الولايات المتحدة

أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت ان 14 مقاتلا من القوات السورية المدعومة من الولايات المتحدة قتلوا شرقي نهر الفرات في سوريا في معركة مع مقاتلي داعش.

وقال المتحدث باسم القوات السورية الديمقراطية كينو جبريل في بيانه "استمر إرهابيو داعش في شن هجمات مضادة، مستفيدين من سوء الأحوال الجوية وبسبب الاشتباكات العنيفة، استشهد 14 من مقاتلينا"، واضاف البيان ان "عدة مقاتلين من قوات الدفاع السوري أصيبوا فى المصادمات التى بدأت يوم الجمعة واستمرت حتى مساء السبت، وإن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة دعمت قوات سوريا الديمقراطية في صد هجوم داعش وأن خسائر فادحة وقعت على المسلحين".

وتقود القوات السورية، المقاتلين الأكراد والتي تعد الحليف الرئيسي للولايات المتحدة وشركائها في التحالف، ويذكر أن خلال العامين الماضيين، ساعدت قوات سوريا الديمقراطية في طرد مقاتلي داعش من جميع المدن التي يسيطر عليها المسلحون بعد ما أعلنوا الخلافة في سوريا.

تسيطر قوات سوريا الديمقراطية حالياً على مساحة من الأراضي في شمال وشرق سوريا، في حين أن الجزء الأكبر من البلاد خارج سيطرة الحكومة، بينما تتجنب المواجهة المباشرة مع دمشق في الحرب متعددة الأطراف.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن 68 مقاتلاً من قوات الدفاع الشعبي قتلوا في الاشتباك مع داعش، إصابة أكثر من مائة جندي بما فيهم ضابط رفيع المستوى، ويعتقد أن حوالي 2000 من عناصر القوات الخاصة الأمريكية في سوريا، لمساعدة قوات سوريا الديمقراطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه