اعلان

خبير: العنصر البشري وفتح أسواق جديدة عقبة أمام زيادة الصادرات التكنولوجية

أكد المهندس حسين الجريتلى رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات السابق أن كثرة التحديات التي تواجه تنمية الصادرات التكنولوجية للخارج تمثل عائقا أمام تطور قطاع الاتصالات في مصر مشيرا إلى أن تلك التحديات لايمكن التغلب عليها دون التكاتف بين الحكومة والقطاع الخاص.

وأكد الجريتلى في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أنه لابد من تحسين وتعديل بعض الإجراءات التنفيذية التي تعترض تنمية الصادرات المصرية للخارج مثل اعادة النظر في الضرائب والتشريعات والقوانين المتعلقة بالانتاج والتصدير بما بتوافق مع التقدم المستمر العالم من حولنا.

وأضاف الجريتلى أنه لابد من وضع تطوير كفاءة العنصر البشري في الاعتبار من خلال التاهيل والتدريب بأكفأ البرامج على استخدام افضل التقنيات والماكينات لان ذلك التحدي الاساسي الذي يرتبط من خلاله بقية عناصر التطوير والتنمية لكافة الجوانب المتعلقة بجوانب زيادة الصادرات مثل الانتاج والاسعار وفتح اسواق جديدة للشركات وغيرها.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شدد على سعي الوزارة لزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات خاصة وأن مصر تعد من الدول الواعدة في صناعة التعهيد بما تمتلكه من مزايا تنافسية؛ كما تعد مصر ثاني أكبر دولة في العالم تمر من خلالها أكبر شبكة كابلات بحرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً