"اتدربي واتعلمي".. مبادرة لتأهيل طالبات الهندسة لسوق العمل

عرضت الإعلامية القديرة سناء منصور، تقريرًا عن مبادرة باسم "اتدربي واتعلمي" لتأهيل طالبات كلية الهندسة لسوق العمل، والتي أطلقها مهندسين مصريين بمصنع وشركة خاصة بهم، حيث يقومون بتدريب الطالبات على الماكينات وتأهيلهم للتعامل مع العمال.

وقال المهندس روحي العربي، مؤسس مبادرة "اتدربي واتعلمي"، إن المبادرة تشمل الخريجات وطالبات الجامعة أيضا لقتل إحساس الرهبة والخوف من سوق العمل وكيفية الاحتكاك بالعمالة والتعامل مع العميل بشكل مباشر وهن مزودات بالخبرة.

وأضاف المهندس محمد صالح، أحد مؤسسي المبادرة، أنهم سافروا لعدة دول مثل تركيا وروسيا، حيث أثار انتباهه في تلك البلاد "حرفية الفتيات" الكبيرة في العمل مثلها مثل الصنايعي المصري، مشيدًا بإصرار الفتاة المصرية لتحقيق ذاتها ونديتها للرجل في سوق العمل، والذى استطاعت بالفعل تحقيقه في الوقت الحالي.

وأكدت يارا، إحدى المتدربات في المبادرة، أن المبادرة كانت مفيدة بالنسبة لها فرصة عظيمة لتاهيلها لسوق العمل نظرًا لتلقيها المادة العلمية في الجامعة بشكل نظري، مبينة صعوبة الأمر بالنسبة للفتيات أثناء توجههم لسوق العمل بدون خبرة مسبقة على عكس الشباب، فالمبادرة تساعد على التدريب والحصول على الخبرة اللازمة للتأهيل لسوق العمل قبل البدء فيه مما يسهل الأمر يشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً