اعلان

موعد إطلاق خليفة سات KhalifaSat .. معلومات خيالية عن القمر الصناعي الثالث للإمارات

اطلاق خليفة سات
كتب : سها صلاح

ينتظر العالم اطلاق خليفة سات القمر الصناعي الذي تم تصميمه بأيدي إماراتية بالكامل، حيث سيكون سيتم اطلاق خليفة سات غداً الأثنين 29 أكتوبر 2018، ومن المقرر أن يتم اطلاق القمر الصناعي خليفة سات من محطة تانيغماشيما اليابانية،ويعتبر هذا القمر الصناعي الثالث للإمارات، ومن المفترض حسب خطة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات أن يصل عدد الأقمار الصناعية في 12 قمر في 2020.

موعد اطلاق خليفة سات

أعلن فريق مركز محمد بن راشد للفضاء عن موعد اطلاق خليفة سات في 29 أكتوبر 2018 الساعة 10 صباحاً بتوقيت القاهرة، و8 صباحاً بتوقيت الامارات، وقد حصل قمر خليفة سات على 5 براءات اختراع، حيث يبلغ وزنه 330 كيلو جرام بطول مترين، وشارك في تصميمه 70 مهندس إماراتي،، دأبوا على العمل ليل نهار حتى تحدد موعد اطلاق خليفة سات.

مشاهدة اطلاق خليفة سات 

يمكنكم مشاهدة بث مباشر اطلاق خليفة سات على الحساب الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء عبر "تويتر"من هنا  غداً الاثنين 29 أكتوبر 2018 وعلى قناة دبي مباشر أو عبر الموقع الالكتروني من هنا 

ويساعد اطلاق خليفة سات على تطوير الخرائط التفصيلية للمناطق المراد دراستها لبناء مشروعات هندسية، وسيقدم خدمات تنافسية من خلال صور عالية الجودة لتطويرالبنية التحتية في الإمارات.

أهمية اطلاق خليفة سات للعالم

صمم القمر الصناعي خليفة سات لرصد التغييرات البيئية حول العالم، خاصة رصد القمم الجليدية في القطبين الشمالي والجنوبي، مما سيساعد على منع التأثيرات الناتجية عن الاحتباس الحراري.

معلومات خليفة سات

1-حجم ذاكرته 27 جيجابايت، فيما يوجد به 15 جهاز استشعار.

2-تصل سرعته في الفضاء إلى 7.5 كيلومترات في الثانية أو 27.000 كم في الساعة.

3- توجد به 14 نقطة وصول للمحطة الأرضية بشكل يومي عالميا.

4- يحتوي على 4 نقاط وصول للمحطة الأرضية بشكل يومي عبر الإمارات.

5-تبلغ سرعة نقل البيانات للقياس عن بعد، وتتبع الأوامر 32 كيلوبت في الثانية، وتبلغ سرعة نقل البيانات لتحميل الصور 320 ميغابايت في الثانية.

6- يضم 87 وحدة إلكترونية و146 وحدة هيكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً