اعلان

وسط تجاهل الأوقاف.. أهالي الفيوم يشكون إهمال مسجد عبد الله وهبي (صور)

اشتكى أهالي الفيوم من إهمال مديرية الأوقاف مسجد "عبد الله وهبي"، أهم وأشهر مساجد المحافظة، حيث إن سور المسجد مهدم، والساحات مليئة بالأتربة، وأكوام الردم منتشرة داخل وخارج المسجد، والحدائق مملوءة بالنفايات، والنخيل لم يتم تقليمها وتنظيفها منذ سنوات. كما أن الباعة الجائلين منتشرون حول المسجد، مشوهين شكله العام.

ويعتز الأهالي بالمسجد، ولا يزالون يحفظون تاريخه، حيث قالوا إن عبد الله باشا وهبي والد الفنان الراحل يوسف بيك وهبي كان مديرا للري بالفيوم، وخصص قطعة الأرض المقام عليها المسجد لوزارة الري، وتم بناء المسجد في العشرينات كأكبر مساجد المحافظة، يطل على ترعة بحر يوسف، وتم ترميمه في الستينيات، وأضيفت له دار مناسبات.

واقترح الأهالي لإصلاح الجزء المتهدم من سور المسجد، والذي سيتكلف مبالغ فوق طاقة مديرية الأوقاف بأن يتم تجميع تكاليف المبلغ من دخل دار المناسبات.

ومن جانبه قال الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف إن مسجد عبد الله وهبي أهم مساجد الفيوم، وينقصه بعض أعمال التطوير التي سوف توضع في أجندة التطوير عام 2019، مضيفا أن آخر تطوير للمسجد كان في 23 فبراير 1983، مطالبا الأهالي بالحفاظ على المسجد وطرح أفكار للتطوير والحد من انتشار الباعة الجائلين حول أسوار المسجد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا