اعلان

اطلاق خليفة سات .. كل ماتريد معرفته عن القمر الصناعى الأول للإمارات

اطلاق خليفة سات

شهد صباح اليوم الإثنين إطلاق خليفة سات وهو أول قمر صناعي من تصميم الإمارات بالكامل، حيث تم تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، وكان موعد اطلاق خليفة سات في تمام الساعة 10 صباحًا، واحتفت به كافة وسائل الإعلام الإماراتية فهو يوم تاريخى للدولة نظرًا لأن مميزات خليفة سات KhalifaSat عديدة لأغراض الرصد الأرضي، ومراقبة التغيرات البيئية وجميع الأمور التى تخص التخطيط العمراني.

ماهو خليفة سات؟

يعتبر خليفة سات القمر الصناعي الأول للإمارات حيث تم تصميمه بالكامل على أيد مهندسين بالدولة، حيث أن قمر خليفة سات مخصص للرصد الأرضي، حيث بمجرد دخوله إلى مداره، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بالتقاط صور فائقة الجودة وإرسالها إلى المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء".

ويذكر أن يساهم في مجالات كثيرة على رأسها مراقبة التغيرات البيئية، بالإضافة إلى أنه يتولى جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية، والتخطيط العمراني.

لحظة اطلاق خليفة سات

احتفل جميع المواطنين بدولة الإمارات بانطلاق القمر الصناعي خليفة سات khalifa sat على متن الصاروخ H-IIA من مركز تانيجاشيما اليابانى، وتداول الجميع فيديو لحظة اطلاق خليفة سات على موقع التواصل الاجتماعي والتدوينات الصغيرة "تويتر"، ويمكنكم مشاهدتها فى الفيديو التالي:

MBR Space Centre✔@MBRSpaceCentreلحظة تاريخية لدولة : إنطلاق إلى مداره على متن الصاروخ H-IIA من مركز تانيغاشيما الفضائي.9:03 AM - Oct 29, 20186979 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

وفي هذا الصدد، عبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن سعادته بإنجاز الأمر بشأن اطلاق خلفية سات قائلاً "يوم تاريخي جديد لدولة الإمارات.. إطلاق (خليفة سات أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد إماراتية ١٠٠٪"، مضيفا: "محطة وطنية أثبت فيها أبناء الإمارات قدرتهم.. ونضجهم.. وعلمهم.. وهمتهم التي يسابقون بها العالم... رأسنا اليوم في السماء".

وعلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي على اطلاق خليفة سات عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، قائلاً "إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي خليفة سات بسواعد إماراتية"، معتبرا أن "أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي .. نفخر بشباب الإمارات.. عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة".

View image on TwitterView image on Twitter

محمد بن زايد✔@MohamedBinZayedإنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي '' خليفة سات '' بسواعد إماراتية .. أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي..نفخر بشباب الإمارات..عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة.7:53 AM - Oct 29, 20185,2165,385 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

وأبدي الجميع سعادته بشأن اطلاق خليفة سات القمر الصناعي للإمارات، مؤكدين أن العرب قادرون على تحقيق العديد من الانجازات العلمية في مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً