اعلان

الجيزة تكشف خطة التطوير الشامل لمحور المنصورية بطول 6.7 كم

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

كشف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المرحلة القادمة ستشهد تطويرا لمحور المنصورية بطول 6,7 كم، يمتد من حدود الطريق الدائرى جنوبا حتى الدائرى شمالا، مرورا بشارعى الهرم وفيصل.

وأشار راشد إلى أهمية تطوير محور المنصورية؛ كونه سيعيد المدخل الرئيسى السياحى للمنطقة الأثرية والمتحف المصرى الكبير والممشى السياحى، وستتم أعمال التطوير على مرحلتين: الأولى من الدائرى جنوبا حتى شارع الهرم، والثانية من شارع الهرم حتى الدائرى شمالا، إضافة إلى تطوير محور المريوطية ومدخل أبو الهول السياحى .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ مع أسامة عقيل استشارى المحافظة للطرق ورئيس مدينة الجيزة ووكيلي وزارتي الرى والإسكان ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية وعدد من قيادات المحافظة؛ وذلك لعرض مقترح مشروع تطوير محور المنصورية .

وقال عقيل إن أعمال التطوير سوف تساهم فى حل مشاكل مرورية متعددة، من خلال فتح محاور مرورية وحارات للانتظار جديدة، تسع لـ1200 موقع، وستعمل على فك الاختناقات التى تعانى منها المنطقة، مع التركيز على العامل التجميلى والتنسيقى وتطوير الإنارة وتحديد أماكن انتظار للأتوبيسات السياحية وأماكن أخرى كاستراحات للمواطنين .

وخلال الاجتماع أوضح المهندس عاشور عبد الكريم مدير مديرية الرى بالمحافظة أنه تم تخصيص مبلغ 338 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الحالى؛ لاستكمال تغطية ترعة المنصورية بطول 3 كم فى الجزء الممتد من الدائرى القبلى حتى التقاء المنصورية مع المريوطية "طريق سقارة" .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية