اعلان

رئيس الوزراء: زيارتي للشرقية تركزت في ملفات تمس المواطنين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن زيارته اليوم بالشرقية تركزت في كافة الموضوعات والملفات التى تمس شأن المواطنين، كالمستشفيات ومعهد الأورام والمدارس الزراعية، ومدارس المتفوقين، وهي نماذج مشرفة لمصر عالميا؛ للارتفاع بمستوى التعليم الوطني.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقد على هامش زيارته، أنه فاجأ المدرسة الزراعية بالزيارة، معربا عن سعادته بإنتاج المدرسة من الألبان، وما تدره من أموال، منوها بأنها نوع من المدارس ذات الدور الكبير اجتماعيا.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تفقد الجمعية التعاونية، وكانت أسعارها بالفعل ملائمة، وكميات المواد الغذائية متوفرة.

وأشار إلى زيارته لمؤسسة "أطفال بلا مأوى"، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، مشيدا بالمبادرة التى تعد نموذجا مميزا للمراكز المتواجدة بالدولة؛ للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، في ضوء التحديات التي تواجه المجتمع المصري.

وقال إنه سيلتقي بعدد من النواب؛ للاستماع إلى مطالبهم التى تخدم جميع المواطنين؛ لكونهم حلقة وصل بين المواطن والمسؤول.

ومن جانبه رد د. على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على سؤال أحد المواطنين حول أسعار الجمعيات التعاونية، وأكد أن التعاونيات جزء من المجتمع كمنفذ السلع الغذائية للمواطنين، منوها بأنها مفهوم جيد جدا لتوفير السلع بشكل كبير للمواطنين.

وبشأن ارتفاع أسعار البطاطس أوضح مصلحي أنها كانت ظاهرة نتجت عن احتكار بعض التجار، وتم التعامل معها على الفور، بتطبيق القواعد والقانون؛ مما أدى لانخفاض أسعار كافة السلع الغذائية، وطرحت للمواطنين، مشددا على أن من يحتكر السلع سيتم وضعه تحت طائلة القانون.

والتقط الحديث رئيس الوزراء بأن الدولة لن تسكت على أى مخالفة أو تجاوز في حق الشعب، مشددا على تدخل الحكومة بشكل سريع وعاجل لمواجهة الاحتكار، مطالبا بتعاون المواطنين في مواجهة أى من تلك التجاوزات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا