اعلان

تفاصيل جديدة حول الطائرة الإندونيسية المنكوبة .. فيديو وصور

تفاصيل جديدة حول الطائرة الإندونيسية المنكوبة

أثار حادث الطائرة الاندونيسية التي سقطت في البحر اليوم الإثنين الذعر في نفوس المواطنين، حيث تعد أخطر حادثة وقعت هذا العام، وراح ضحيتها 188 مسافرًا وكانت تابعة لشركة ليون آير متوجهة برحلة إلى العاصمة جاكرت إلى مدينة بينانج بجزيرة سومطرة، وتحطمت عقب 13 دقيقة من إقلاعها، وبات الجميع يتسائل عن سبب سقوطها إلى أن ظهرت تفاصيل جديدة عن الطائرة الإندونيسية المنكوبة وسبب سقوطها.

تحطم الطائرة الإندونيسية

أفاد إدوارد سيريت الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية، حول تحطم الطائرة الاندونيسية إن الطيار طلب العودة إلى مطار جاكرتا الدولى بعد اكتشافه خلل فني، وحاول التصرف وفق الإجراءات المتبعة ولكن لم يعلم كيف حدث ذلك، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما "فيس بوك" فيديو اللحظات الأخيرة من داخل الطائرة الاندونيسية المنكوبة اليوم قبل دقائق من سقوطها ومصرع الركاب البالغ عددهم 189 في البحر.

 

الطائرة الاندويسية المنكوبة اليوم

أوضحت تقارير صحفية أن الطائرة الاندويسية المنكوبة اليوم هى أحدث طائرة انضمت للأسطول حيث تم استلامها من شركة بوينغ الأمريكية منذ شهرين ودخولها الخدمة، وهى من طراز بوينغ 737 الأكثر مبيعا للشركة الأمريكية وتمثل العمود الفقري لمعظم شركات الطيران الناشئة حول العالم.

ويذكر أن يبلغ عدد الحوادث المدمرة للطائرات من هذا الطراز وصل إلى 208 حوادث منذ عام 1970، حسب إحصاءات شبكة سلامة الطيران.

كما أعلنت وزارة النقل الإندونيسية أنها أرسلت 3 قوارب دورية إلى مكان الطائرة الإندونيسية المنكوبة لإجراء كافة سبل الإنقاذ، وأصدرت وكالة الأنباء "آنتارا" الإندونيسية بيانًا تفيد به تصريح رئيس الصيانة الدورية والتحقيق فى ميناء تانجونج بريوك ديان ليسمانا، أنه بمجرد علمها بالحادث، تم اتخاذ جميع الإجراءات، موضحًا أن البيئة في البحر تختلف كثيرًا عن الأرض.

اقرأ أيضًا.. نكبة تحطم طائرة اندونيسية تثير اهتمام العالم.. تعرف قصة الناجي الوحيد من الحادث

ضحايا حادث الطائرة الإندونيسية المنكوبة

لعب القدر دوره فى حادث الطائرة الاندونيسية التي سقطت في البحر وراح ضحيتها 188 مسافرًا، أن ينجو شخص واحد من الموت، حيث كان المفترض أن يكون علي الطائرة الإندونيسية المنكوبة 189 ولكن تخلف هذا الشخص كان سبب فى بقائه على الحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يبلغ اللاعبين بالدخول في معسكر مغلق لمواجهة الأهلي