اعلان

"عشان مايتضحكش عليك".. الفرق بين جهاز النوكيا الأصلي والتقليد (فيديو)

نوكيا

"عشان مايتضحكش عليك" خدمة يومية تقدمها "أهل مصر" للمهتمين بالتكنولوجيا عمومًا والأجهزة الإلكترونية والموبايلات بأنواعها وإكسسوارات هذه الأجهزة، نظرًا لعمليات النصب والمغالاة التي ظهرت باحتلال السوق الصينية الالكترونية للسوق المصرية، وفيما يلي نصائح للتفريق بين جهاز النوكيا الأصلي والتقليد.

1- عليك بالمقارنة بين الرقم التسلسلي للجهاز الموجود على لاصق غلاق الهاتف خلف البطارية بالرقم التسلسلي المخزون في ذاكرة الهاتف (عند طلب الشفرة *#06#). في حال كانا مختلفين فإن الجهاز مغشوش. يجب أن يكون الرقم التسلسلي مؤلفاً من 15 خانة عشرية.

2- لابد من طلب الشفرة الأخرى *#92702689# لمعرفة تفاصيل تاريخ الصنع والصيانة إن وجدت وكذلك ساعات العمل منذ أول تشغيل للهاتف.

3- يمكنك التواصل مع خدمة عملاء نوكيا مباشرة لمعرفة تفاصيل أو حقيقة الرقم التسلسلي إن كان في قاعدة بياناتها للنقالات المباعة.

4- يجب أن تعرف الهواتف المصنعة في الصين بترخيص من نوكيا يجب أن تكون "Made in China" وليس "Chinese version".

5- يجب أن تعرف أن جميع هواتف نوكيا الحديثة يجب أن تستجيب للشفرة *#7780# والتي تطالب المستخدم باستعادة الوضع الافتراضي المصنعي.

6- يجب التأكد من تاريخ إصدار بريمج firmware version عبر الشفرة *#0000#. إذا كانت صيغة عرض التاريخ أمريكية (شهر - يوم - سنة مثل MM-DD-YYYY, "02-22-2007") فهو بالتأكيد مقلد.

اقرأ أيضًا... عشان مايتضحكش عليك .. الفرق بين التابلت والأيباد (فيديو)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم