اعلان

بعد الكلاسيكو الأخير.. كيف نجح "بيريز" في جعل "لوبتيجي" كبش فداء له ؟

قبل مونديال روسيا بيومين، أعلن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، تعيين المدير الفني لمنتخب إسبانيا، جولين لوبتيجي، مديرًا فنيًا جديدًا للنادي الملكي، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، الأمر الذي لم يقبله أعضاء اتحاد لاروخا، فأقالوا لوبتيجي، وجاء نجم الريال السابق فيرناندو ريز هييرو، للإشراف على المنتخب في كأس العالم.

انتهت البطولة ورفع المنتخب الفرنسي الكأس، وعاد الحديث عن الميرنجي، الذي رحل عنه أيضًا، نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبحماسة الشباب، أكد لوبتيجي وبكل ثقة أن فريقه لن يقف على لاعب، حتى لو كان بحجم الدون، بل زاد جولين الشعر بيتًا، ودعم رأي بيريز، الذي رأى أن الريال ليس في حاجة للتعاقد مع لاعبيين جدد.

اقرأ أيضًَا: الشرطة البرازيلية تعثر على لاعب ساوباولو مقطوع الرأس

في الوقت الذي دعم الغريم الأبدي للميرنجي، فريق برشلونة، صفوفه، بعدة لاعبيين أبرزهم التشيلي أرتوروفيدال، كان الريال يحاول التعاقد مع البلجيكي إدين هازارد، فلم يفلح، فتعاقد مع بلجيكي آخر، حارس المرمى تيبو كورتوا، بالرغم من وجود الحارس الكوستاريكي نافاس.

تمر الأيام ويلعب الريال مباراة السوبر الأوروبي، أمام الجار أتليتيكو مدريد، ويتعرض لهزيمة كبيرة، استقرت عند رباعية مقابل هدفين، وبعدها بأيام، تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران من جديد، ولوبتيجي يحقق نتائج مبهرة أمام خيتافي وليجانيس وجيرونا، وفي المباراة الرابعة في الليجا يتعادل مع بيلباو بشق الأنفس.

بيريز ما زال ينسج خيوطه حول لوبتيجي، الذي أكد مرة أخرى، أن فريقه ليس لحاجة للاعبيين جدد، كما أن أدائه لم ولن يتأثر برحيل صاروخ ماديرا، كيف لا؟، وقد انتصر على روما بثلاية في دوري أبطال أوروبا، وفاز على إسبنيول بهدف يتيم في الليجا.

في الإختبار الأول الحقيقي، للريال بدون رونالدو، أمام إشبيلية، تعرض الفريق المدريدي لهزيمة قاسية، استقرت عن ثلاثية نظيفة مع الرأفة، تلاها تعادل في الديربي أمام الأتليتي، ثم 3هزائم متتالية أمام سيسسكا موسكو بالتشامبيزليج، وألافيس وليفانتي بالدوري، ليعود وينتصر على بلزن المتواضع بنتيجة متواضعة.

في مباراة الكلاسيكو الأخير، تعرى الريال ولوبتيجي وبيريز أمام الجمهور، برشلونة وبدون ميسي ينتصر بخماسية مقابل هدف، مع أداء أقل من المتوسط، لتتوجه سهام النقد والغضب صوب المدير الفني للفريق، ومع أنه لا يجب تحميله الخسارة بمفرده، إلا أن لكل كارثة كبش فداء، ونجح بيريز في الهروب من المسؤولية، وتصدير لوبتيجي في الصورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً