اعلان

دعوى قضائية تتهم ترامب بالنصب والاحتيال

يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،دعوي قضائية جديدة،رفعها أربعة مواطنين أمريكيين،يتهمونه فيها مع أولاده الثلاثة ،بالنصب والخداع،بالسعي لإغواء الناس للاستثمار في فرص تجارية "احتيالية"بواسطة شركة تحمل اسمه.

وتنظر المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، الدعوي القضائية التي رفعها الأمريكيون الأربعة، الذين طالبوا المحكمة بأن تكون الدعوى القضائية، جماعية حتى يتمكن متضررون آخرون من الانضمام إليها.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، أن المدعون الأربعة يتهمون الرئيس ترامب، و"مؤسسة ترامب" بالترويج لشركة "ACN " لخدمات الاتصالات التسويقية والتي كانت تعلن عن تحقيق أرباح كبيرة دون أن تتحول هذه الأرباح إلى حقيقة ملموسة.

وقال المدعون أنهم استثمروا مبالغ مالية طائلة ، في شركة "آيه سي أن" بعد مشاهدة شرائط فيديو دعائية يظهر فيها ترامب، لكنهم لم يحصلوا علي الإرباح المزعومة ،التي كانت تروج لها الشركة ، في حملاتها الإعلانية .

وأشار المدعون إلي أنهم " مواطنون أميركيون ينتمون إلى الطبقة العاملة"، عملوا في مهن من بينها خدمات التوصيل أو الرعاية الاجتماعية، وأن هناك الآلاف غيرهم تعرضوا للخداع ،من نفس الشركة التي يملكها ترامب وأولاده .

وذكرت الصحف الأمريكية ،أن ترامب حصل علي دفعات سرية ،تقدر بملايين الدولارات من شركة ACN ، بين عامي 2005 و2015، لكن الشركة قالت أن ترامب كان سفيرا مدفوع الأجر، لعلامتها التجارية من عام 2006 حتى إعلان ترشحه عام 2015.

وأنكرت الشركة اتهامها بالنصب ، وقالت أنها توظف 18,6 مليون شخص ،في الولايات المتحدة وتصل أرباحها ، إلى 35 مليار دولار من المبيعات سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً