اعلان

بدء اجتماع محلية البرلمان لمناقشة خطة الحكومة لتطوير المواقف

صورة ارشيفية

بدأ منذ قليل، اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، لمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة من اللجنة عن بعض الموضوعات التي أحيلت إليها خلال دور الانعقاد العادي الثالث.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النواب عبد العزيز الصفتي، بدوي النويشي، سمير رشاد أبو طالب، عصام خلاف، محمود بدر، بشأن المحاضر التي تم تحريرها لأصحاب سيارات النقل الثقيل في معظم المحافظات وخاصة محافظة القاهرة من قبل إدارة المحاجر بها، وما يترتب عليها من أحكام بالسجن على بعضهم، على الرغم من سداد هذه السيارات جميع الرسوم التي تفرض عليها فضلاً عن عدم قيام مشروع المحاجر التابع لمحافظة المنيا بتحصيل قيمة المخالفات المستحقة على أصحاب المحاجر.

وكما تقوم اللجنة بالنظر في طلبي الإحاطة المقدمين من النائب رضا البلتاجي، بشأن عدم تنفيذ الأحياء لقرارات الإزالة للمباني المخالفة وبخاصة مدينة حلوان لما تمثله من خطورة داهمة على حياة المواطنين، وبشأن تنظيم المرور في شوارع حلوان الرئيسية وجعل سير السيارات في اتجاه واحد مع منع الانتظار نهائيا بشارع منصور لتسهيل حركة سيارات النقل العام.

كما تتابع اللجنة تنفيذ التوصيات بشأن طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد أبو علم، بشأن توقف العمل بكوبري أبو تيج ساحل سليم على النيل بمحافظة أسيوط، وطلب الإحاطة بشأن توقف العديد من الأعمال بحي العمرانية محافظة الجيزة لحين الانتهاء من مشروع محور الملك عبد الله.

كما تناقش اللجنة خلال الاجتماع طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة ليلى أحمد أبو إسماعيل، الأول بشأن استغلال قطعة أرض فضاء بجوار محطة السكة الحديد بمدينة سمنود في إنشاء سوق حضاري للباعة الجائلين بدلاً من انتشارهم بالشوارع الرئيسية ، ومناقشة الطلب الخاص بمصرف البدراوي الواقع بين قرية الناصرية ومدينة سمنود حيث يصرف مخلفات المنازل والأراضي الزراعية في نهر النيل فرع دمياط، مما يؤثر سلب على محطات مياه الشرب المقامة على هذا الفرع مما يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة.

ويتناول الاجتماع الثاني، عرض رؤية وركائز وزارة التنمية المحلية لتحديث وتطوير منظومة المواقف والساحات، لتحسين مستوى الخدمات المرورية، والحد من المواقف والساحات العشوائية وزيادة متحصلات الدولة من هذه المنظومة على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية