اعلان

متحدث النقل: مصانع مصر لها دور كبير في توريد 112 عربة vib مكيفة

محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل

قال محمد عز المتحدث باسم وزارة النقل، إن اجتماع وزير النقل مع رئيس الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكة الحديدية "إير ماس" اليوم، كان الهدف منه الإطلاع على معدلات الإخراج اليومي والإخراج الشهري للجرارت والخطة المستقبلية الخاصة بها، حيث إنها خطة هامة لانتظام مسير وحركة القطارات في السكك الحديدية.

وأوضح "عز"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن شركة "إير ماس" المملوكة لهيئة السكك الحديدية متخصصة في عمرة الجرارات بمختلف أنواعها بمعدل 18 عمرة خفيفة ومتوسطة وجثيمة، والتي يعمل بها أكثر من 200 عامل مصري محترف في هذا المجال لتوفير العملة الصعبة، مضيفًا أن الوزراة ترصد أموالا كبيرة للصيانة فضلًا عن شراء جرارات جديدة سواء لنقل الركاب أو البضائع.

وأعرب عن وجود تعاون وثيق بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي في تصنيع عربات القطارات، حيث أن لمصانع مصر دور كبير في توريد 112 عربة vib مكيفة لهيئة السكك الحديدية منذ 3 سنوات.

وصرح بأن صفقة عقد تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد مع إحدى الشركات الروسية والتي تكلفت 22 مليار جنيه، سوف يحدث نقلة نوعية كبيرة في عربات السكك الحديدية، حيث إنها تضم لأول مرة 500 عربة مكيفة درجة ثالثة والذي لم يكن يحدث قبل ذلك في السكك الحديدية، مؤكدًا أن المشروعات التي تجرى على أرض الواقع في هذا الوقت من ثقات وتجديد محطات وملزقانات طفرة نوعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً