اعلان

6 أماكن في مصر تحميك من اكتئاب الشتاء

كتب : نهى نجم

أيام قليلة ويهل علينا فصل الشتاء والذي يعتبره كثيرون أنه ممل والملجأ الوحيد هو "البيت والسحلب والدفاية"، ولكن من الممكن أن يكون الشتاء هذا العام من أمتع الفصول والتجارب التي ستخوضها عندما لا تستسلم للأمر الواقع وتركد بالمنزل.

تقدم أهل مصر قائمة بعدد من "الفسح" بالقاهرة تناسب فصل الشتا:

أفريكا سفاري بارك

تقع على الكيلو 65 طريق اسكندرية القاهرة الصحراوي، وهي عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة على مساحة 200 فدان، وتشاهد الحيوانات من سيارة سواء الخاصة بك أو يمكنك تأجيرها أنت ومن معك بـ500 جنيهًا، وستستمتع كثيرًا وستشاهد كل الحيوانات من غزلان واسود وتماسيح وضباع وقرود وغيرها، وتفتح الحديقة من 9 صباحًا وحتى الـ5 مساءًا، وتستغرق المغامرة داخل الحديقة من ساعة ونصف حتي ساعتين ويتوقف ذلك على حسب أعداد الأشخاص.

وتتميز أفريكا بأجوائها الطبيعية الساحرة وسط حيوانات طليقة وأجواء الغابات الاستوائية، بالإضافة إلى الشلالات الصناعية وبرك السباحة الخاصة، وكل ذلك يوجد في أجواء استوائية ممتازة، بالإضافة إلى روح المغامرة.

شارع المعز

من أكثر الأماكن الروحانية والتي تشعر بالراحة النفسية عند رؤيتك للمكان الأثري، ويعتبر أحد أهم الشوارع التاريخية بالقاهرة لما يحمله من تراث ، ويضم شارع الأزهر عدد من مواقع آثرية إسلامية مهمة بين العهدين الفاطمي والمملوكي، كما أنه يعتبر أكبر متحف مفتوح إسلامى فى العالم.

ويبدأ شارع المعز من باب الفتوح مرورًا بمنطقة النحاسين ثم خان الخليلي، فمنطقة الصاغة ثم يقطعه شارع دوهر القائد "الموسكي" ثم يقطعه شارع الأزهر مرورًا بمنطقة الغورية والفحامين ثم رقاق المدق والسكرية لينتهى عند باب زويلة.

وسط البلد

قلب القاهرة وعند سقوط المطر يمكنك أن تسير تحت تلك الأجواء و ستشعر بالدفء والأمان والراحة وأنت هناك، ويقبل عليه الكبار والصغار من جميع المحافظات للتجول في شوارعه الساحرة وشراء مستلزماتك الخاصة بأسعار مناسبة، ويمكنك أن تسير حتى قصر النيل لتستمتع بالمنظر الخلاب له.

مسرح العرائس

للعائلات والأطفال، بميدان العتبة،أمام حديقة الأزبكية المواعيد من 6مساءًا وحتى 8مساءًا، يومي الخميس والجمعة فقط ويمكنك اصطحاب الأهل والأصدقاء لمشاهدة قصة لطيفة.

المتحف المصري

بميدان التحرير بوسط البلد، مفتوح يومياً من 9صباحًا إلى 6:30مساءًا، ويضم المتحف أكثر من 150 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى ويضم المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم.

جيرولاند

ولتعش جو المتعة والمغامرة مع أطفال في الشتاء، يعليك الذهاب إلى ملاهي حيرولاند المتواجدة عند طريق القاهرة الإسماعيلة، عند مدخل مدينة العبور، وهي عبارة عنيمدينة ترفيهية تحتوى على 3 مدن ملاهى، وجزيرة أطفال تحتوى على نماذج مصغرة من الألعاب الموجودة بالجزر الأخرى، ويفتح الحديقة من 10 صباحًا إلى 7مساءًا ماعدا الخميس والجمعة من 10صباحًا إلى 9مساءًا، ويبلغ سعرها 120 جنيهًا وتشمل 19 لعبة مجانية، والدخول مجانًا للأطفال أقل أربع سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر