اعلان

شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات قبل انطلاقها غدا

شروط انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات
كتب : منى حسن

تفتح الانتخابات الطلابية بالجامعات باب الترشح لها غدًا الخميس، بسحب وتقديم الاستمارات على مدار اليوم حتى الساعة الثالثة عصرًا، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد المقبل.

"أهل مصر" تنشر شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، وفق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المعدل، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2523 لسنة 2017، على النحو التالي:

1- أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3- أن يكون مستجدًا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل سواء أكان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

4- أن يكون مستجدًا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات التي سجلها في العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

5- له نشاط طلابي موثق في الكلية أو الجامعة أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الجامعية الأولى.

6- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها في البنود الواردة في اللائحة من 5 إلى 13 من المادة 126.

7-ألا يكون قد سبق الحكم بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد ورد إليه اعتباره.

8- ألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

ويتم تلقي طلبات الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وفحص الطعون يوم الثلاثاء ويليه يوم الأربعاء إعلان الكشوف النهائية للمرشحين، كما تبدأ فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين يوم الخميس 8 نوفمبر ولا يجوز استخدام الشعارات الطائفية أو الفئوية أو الحزبية في الانتخابات، ويتم إجراء الجولة الأولى من الانتخابات وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر وتجري انتخابات الإعادة يوم الاثنين 12 نوفمبر في حال تساوي الأصوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً