اعلان

6 قرارات نارية من التعليم فى واقعة اقتحام طلاب فصول الطالبات بمدرسة شبرا الخيمة

وزارة التربية والتعليم
كتب :

قررت وزارة التربية والتعليم اتخاذ عدة خطوات فى واقعة اقتحام عدد من الشباب أحد فصول الطالبات بمدرسة شبرا الخيمة ونشر الفيديوهات على"فيسبوك"، بحسب طه عجلان وكيل الوزارة بالقليوبية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبة إن اللجنة المشكلة من المديرية اتخذت عدة إجراءات فى الواقعة وهي أولًا قيام لجنة الحماية المدرسية بالمدرسة بفصل الطلاب وعددهم 5 لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ 29 أكتوبر 2018 طبقا للبند المتعلق بالسلوك العدواني مع العرض على لجنة الحماية المدرسية بالإدارة التعليمية لاتخاذ ما تراه مناسبا بشأنهم مع القيام بمهام التوجيه والإرشاد من قبل المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ودمج الطالب في الأنشطة المدرسية وحضور أولياء الأمور لمنع تكرار مثل هذه المخالفات.

وأضاف "عجلان"، إن اللجنة قررت استبعاد مدير المدرسة والتحقيق معه بتهمة التقاعس عن أداء عمله وإحالة جميع عناصر الإشراف بالمدرسة للشئون القانونية.

كما قررت اللجنة إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق في القضية، ومن يثبت تورطه أو تقاعسه عن أداء واجبه أو ارتكاب أي مخالفة قانونية.

وأوضح "عجلان"، إن اللجنة أمرت بتكليف أحد المعلمين من ذوى الكفاءة لإدارة المدرسة واتخاذ اللازم بمعرفة إدارة غرب شبرا التعليمية حيال تحويل المدرسة المذكورة إلى نظام الفترتين (صباحى للبنات – ومسائي للبنين).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استحواذ من سيراميكا