اعلان

قبل ساعات من انطلاقها.. الجامعات تنهي استعداداتها لماراثون الانتخابات الطلابية

الانتخابات الطلابية
كتب : منى حسن

ساعات قليلة ويبدأ مارثون الانتخابات الطلابية في كل الجامعات المصرية، على مستوى الجمهورية، وأنهت كل الجامعات استعداداتها الاخيرة لاستقبال ذلك المارثون الطلابي.

ويبدأ فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، غدًا الخميس، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية الأحد المقبل، وتلقي الطعون وفحصها يومي الاثنين والثلاثاء، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية 7 نوفمبر الجاري.

جامعة القاهرة تنهي استعداداتها لانتخابات الطلاب:

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات، بالبدء في تنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب، على أن يتم إرسال تقرير يومي عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد «الخشت»، حرص الجامعة على إجراء الانتخابات الطلابية في إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحر والحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة، داعيًا كل الطلاب للمشاركة في العملية الانتخابية.

جامعة عين شمس تشكل لجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحادات الطلاب:

أصدر الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بتشكيل لجنة العليا للإشراف على انتخابات اتحادات طلاب الجامعة.

بدأت جامعة عين شمس فى الانتهاء من كافة الإجراءات لانتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات المختلفة بالجامعة، حيث وجهت إدارة الجامعة الطلاب إلى المشاركة والتفاعل مع الانتخابات سواء بالترشح أو الانتخاب، مع منع أى تدخل سياسى أو دينى فى العملية الانتخابية، وأيضا مع الالتزام بكافة القواعد والشروط التى قد وزعتها الجامعة على إدارات رعاية الشباب بالكليات.

جامعة حلوان تنهي استعداداتها للانتخابات وتعلن التزامها باللائحة الطلابية:

وفي جامعة حلوان، أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، استعداد الجامعة لانطلاق مارثون الانتخابات الطلابية بمختلف الكليات، موضحا أن ترشح الطلاب سيكون وفقا للشروط المحددة باللائحة الطلابية، أهمها ألا يكون الطالب متخلفا عن السنة الدراسية، أو راسبا بإحدى المواد، مشيرا إلى أن استمارات الاشتراك ستكون متاحة لجميع الطلاب الذين يريدون المشاركة في الانتخابات الطلابية، وستقدم لهم مجانًا، برعاية الشباب في كل كلية.

ومن المقرر أن تبدأ الدعاية الانتخابية 8 نوفمبر، وانتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، 11 نوفمبر، والإعادة 12 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات 13 نوفمبر، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 14 نوفمبر، وينتهى الجدول الزمنى بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب