اعلان

امرأتان تنجبان طفلا واحد لأول مرة في العالم ..فيديو

امرأتان تنجبان طفلا واحد لأول مرة في العالم

في تجربة فريدة هي الأولي من نوعها في العالم، تمكنت امرأتان من الحمل المشترك وإنجاب طفل واحد، وفقا لما نشرته صحيفة نيويورك بوست الأمريكية، التي أكدت أن المرأتين آشلي (28 عاما) وبليس (36 عاما) شاركتا في تجربة "التخصيب المتبادل"،من خلال التلقيح الصناعي في المختبر .

وقالت الصحيفة أنه تم تخصيب بويضة بليس في المختبر عبر جهاز حديث للتلقيح المجهري، ثم نقلت البويضة المخصبة داخل حاضنة بيولوجية خاصة، وثبتت بعدها في عنق رحم بليس لمدة 5 أيام قبل تكون جنين قابل للحياة.

وبعد ذلك تم نقل الجنين إلى رحم إيشلي، التي بقيت تحت رقابة العلماء لمدة 10 أيام، حتى استقر وضعه بشكل كامل، وبعد ذلك عاشت حياتها الطبيعية ، حتي تمكنت من ولادة الطفل ، وهو بصحة جيدة رغم طريقة الحمل غير التقليدية.

وقال الباحثون أن طريقة التلقيح الصناعي الجديدة ، لا تتطلب نفقات كبيرة، فهي تكلف 15 ألف دولار فقط، وهذا أقل بمرتين من تكلفة عمليات التلقيح الصناعي الكلاسيكية.

وأكد الباحثون أن الطفل بصحة جيدة، وبلغ عمره الآن 5 أشهر، وأشاروا إلي أن الطريقة الجديدة في التلقيح والحمل، تزيد بشكل كبير من فرص الأزواج الذين يعانون من مشاكل في الحمل والولادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط زمالكاوي