اعلان

الدولي المغربي حكيم زياش متهم بتعاطي الكالا.. فيديو

مقطع فيديو للاعب الدولي المغربي "حكيم زياش

أثار مقطع فيديو للاعب الدولي المغربي "حكيم زياش " المحترف في نادي اياكس الهولندي ، حالة من الجدل في الشارع المغربي ،ومواقع التواصل الاجتماعي التي اتهمته بتعاطي الكالا،بعد ظهوره علي شاشه احدي القنوات الهولندية، وهو يضع مادة غير معروفة في فمه ، وفقا لما نشره موقع أخبارنا المغربي.

وكان"زياش" في مدرجات ملعب يوهان كرويف ،لمتابعة زملائه في مباراة ضمن كأس هولندا ، عندما ضبطته الكاميرا وهو يقوم بوضع مادة غير معروفة في فمه ، رجحت أغلب التعليقات أن تكون "الكالا"، وهو ما دفع الصحافة الهولندية إلي التساؤل أيضا ، عن نوع المادة التي وضعها زياش في فمه ، ورجحت ا تكون "الكالا" أو نوع آخر من المخدرات .

المعروف أن "الكالا" منتشرة في المغرب،ومصنفه ضمن المخدرات ، وأغلب متعاطيها من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و 25 سنة, ويتم وضعها في الفم بين اللثة والشفة السفلى أو العليا.

وبعد ذلك تتبلل الكالا في الفم ، وتطلق مواد كيميائية تتسرب إلى الأوعية الدموية الموجود في الشفة فتجد هذه المواد طريقها إلى الدماغ فتحفزه لإنتاج الأدرينالين بكميات كثيرة فيحس الشخص بشعور أشبه بالسعادة أو النشاط.

وأكد أمين الدغمي، رئيس الجمعية المغربية للطب الرياضي ،أن الكالا تعتبر من المواد المهلوسة الخفيفة،و تسبب الإدمان وألام الرأس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً