اعلان

خبير: تدوير المخلفات الالكترونية يساعد في زيادة المنتجات التكنولوجية

كشف المهندس أحمد سالم، مدير شركة EErc لتدوير المخلفات الإلكترونية، أن عملية تدوير النفايات الإكترونية يعد أحد المصادر الهامة في إعادة الاستفادة من المنتجات التكنولوجية بدلا من إعدامها وهو مايعود بمزايا عديدة لقطاع الإتصالات وتكنتولوجيا المعلومات في مصر.

وتولد مصر أكثر من نصف مليون طن مترى سنويا من النفايات الإلكترونية بنسبة تصل إلى 1.1% من الإجمالي العالمي الذي يقدر بنحو 44.7 مليون طن مترى من تلك النفايات فى عام 2017.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الحفاظ على البيئة ومنع انتشار أضرار تلك المخلفات يعد أول مزايا عملية إعادة التدوير خاصة أن أكثر من 70% من المعادن الثقيلة بما فيها الزئبق والكادميوم والقصدير التي تتواجد في مركبات النفايات تأتي النفايات الإلكترونية.

وأشار سالم، إلى أن تدويرها وإعادة تصنيعها مرة أخرى بدلا من إعدامها يوفر مبالغ مالية طائلة على المصنعين وشركات التكنولوجيا والتي تعمل على استخدام بعض المكونات القديمة في عمليات التصنيع لديها بخطوط الإنتاج المختلفة.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية قد دخلت فى شراكة مع شركة سويسرية في عام 2016 لتطبيق معايير التعامل مع النفايات الإلكترونية لأول مصر على الإطلاق فى مصر.

وتابع سالم، أن الشركة أطلقت الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الالكترونية بأقل التكاليف الممكنة قبل 4 سنوات بمختلف المحافظات والتي ضمت الشركات العاملة بالقطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً