المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعرف على فوائد المستكة

أهل مصر
أهل مصر

"المستكة" أو ما يسمى باللبان العربي أو اللبان الدكر تعددت فوائدها الطبية و علاجية كثيرة و لا يقتصر دورها على أنها مجرد نكهة تضاف للمنتجات و الأطعمة، لذلك تعرفوا على أهم فوائد "اللبان الدكر" :

- المستكة والجهاز الهضمي :

تساعد المستكة علاج اضطرابات الهضم ، فهى تخفف من عسر الهضم و التهابات الجهاز الهضمى ، كما تساعد أيضًا على علاج الحموضة، كما تساعد على التخلص من الغازات وبالتالي علاج القولون والتخلص من آلامه .

المستكة وقرحة المعدة :

المستكة تساعد على علاج قرحة المعدة الناتجة عن البكتيريا ، حيث أنها تعمل كمضاد للبكتيريا ، وقد وُجد أن من يتناولونها باستمرار زادت نسبة شفائهم من قرحة المعدة أكثر من غيرهم ممن لا يتناولونها.

المستكة والأسنان :

تساعد المستكة على زوال رائحة الفم الكريهة و الحصول على نَفس مُنعش، كما أنها تساعد على مكافحة تسوس الأسنان، لأنها تقضى على البكتيريا المسببة لهذه المشاكل، لذلك تدخل فى تحضير مستحضرات العناية بالأسنان كغسول الفم.

المستكة والعرق :

تساعد المستكة في التخلص من روائح العرق وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات لذلك فهي تستخدم للتخلص من رائحة العرق الكريهة، ويمكن وضع كمية قليلة منها في أماكن التعرق حيث أنها تستخدم كبديل طبيعي لمزيلات العرق. اقرأ أيضاً : رائحة العرق الكريهة .. أسبابها و كيفية التغلب عليها فوائد المستكة لإنقاص الوزن : تساعد المستكة على التقليل من نسبة الدهون المتراكمة في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن.

إقرأ أيضاً