اعلان

طريقة عمل غزل البنات في المنزل

غزل البنات من الحلويات التي تعشقها الطبقة الشعبية في مصر نظرًا لشكلها اللطيف وسعرها المنخفض وألونها الزاهية، ويعشقها بالأخص الأطفال، حيث أنها خفيفة أثناء الأكل ولا تحتاج إلى عناء في الهضم، وهذه طريقة عمل غزل بنات في المنزل بدون ماكينة غزل بنات:

المكونات

- كوب وربع كوب كبير سكر.

- ثلاث قطرات من صبغات غذائية بالون المرغوبة (زهري أو أحمر أو أزرق) ونقطتين من مُنكّه غذائي يتناسب طعمه مع اللون الذي قمت باختياره.

- نحضر ملعقة خشبية و عدد من العيدان الخشبية.

- نحضر أكثر من وعاء طعام مختلفة.

طريقة التحضير

1- نقوم بوضع كمية السكر في وعاء عميق، ثم نقوم بوضع نقطتين أو ثلاث من الصبغة الغذائية المراد استخدامها. ارتدي القفارات وباشري بتحريك السكر مع الصبغة الغذائية بأصابعك حتى تكتسب جميع حبيبات السكر اللون. أضيفي المُنكّه الغذائي وأعيدي خلط المكونات باستخدام أصابعك.

- لو أنك تستهدف الحصول على غزل البنات له لون أبيض، لا تقومي بإضافة أي صبغة غذائية ولكن يمكنك إضافة مُنكّه الفانيلا إليه.

- يتم وضع المكونات في وعاء آخر على نار متوسطة وباستخدام ملعقة خشبية استمري بتحريك المكوّنات إلى أن يتحوّل السكر إلى كرميل سائل.

- نحضر وعاء طبخ ذو حواف عالية وقم بتسخينه على نار متوسطة. باستخدام ملعقة خشبية، نأخذ كمية قليلة من الكراميل ونضيفه بشكل حركة دائرية بسرعة كبيرة على حواف الوعاء، لتتشكل بذلك خيوط رفيعة من غزل البنات.

- نقوم بتكرار هذه العملية حتى تصبح كمية الخطيوط كافية لتشكيل كرة من غزل البنات.

-نستخدم عود خشبي من ثم نقوم بلف الخيوط على العود حتى تنتهي الكمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً