اعلان

قبل بدء منتدى شباب العالم 2018.. السيسي يحضر عرضا مسرحيا اليوم

صورة ارشيفية

قبل بدء منتدى شباب العالم 2018 رسميا غدا، يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الجمعة، العرض المسرحي "الزائر" بالقاعة الجديدة بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ، وذلك قبل إطلاقه شارة البدء للنسخة الثانية لمنتدى شباب العالم مساء غد وسط حضور دولي كبير بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووفود رسيمة وشخصيات دولية يمثلون ١٦٠ دولة من بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومبعوث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والأمين العام للأمم المتحدة ووفود شبابية يفوق عددهم عن ٥٠٠٠ شاب وفتاة، من دول عربية وأجنبية.

كان الرئيس السيسي قد استهل يومه فجر امس بجوله تفقدية بالدراجة، حسبما أعلن المتحدث الرئاسي بسام راضي، وقد انطلقت أمس أولى الأعمال التحضرية للمنتدى حيث انعقدت أمس ورشتي عمل، الأولى بعنوان خطة ٢٠٦٠ أفريقيا التي نريدها، والثانية بعنوان تمكين الأشخاص متحدي الإعاقة نحو عالم متكامل، حيث شارك الشباب مع أقرانهم الذين يعيشون بعجز، والتعلم عن كيفية المساعدة على نحو أفضل في الاندماج في المجتمع.

وشارك في الجلستين عدد كبير من الشباب والباحثين من مختلف دول العالم، قاموا بطرح رؤاهم ومقترحاتهم حول القارة السمراء، وقد أبدى الشباب حماسهم للمشاركة في أي أنشطة من شأنها النهوض بالقارة الأفريقية.

ومن المقرر أن تستمر ورش العمل التحضرية للمنتدى على مدار اليومين القادمين بهدف الخروج بتوصيات في الموضوعات المطروحة لعرضها في جلسات المنتدى، كما تهدف إلى إتاحة فرصة للشباب من مختلف دول العالم للتعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم.

ويشهد منتدي شباب العالم هذا العام جلسات مكثفة تصل الى ما يقرب من ٢٠ جلسة تتناول مختلف المجالات والقضايا التي يشارك فيها شباب العالم من مختلف الثقافات ورساله المنتدى هذا العام تدرو حول التنوع وإحداث التغيير ودور الشباب في هذا الدور من أجل تغيير إيجابي للواقع ومساعدة الغير والتفكير في الآخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر