اعلان

ماذا حدث في آخر نهائي جمع الأهلي والترجي؟ (فيديو)

التقى النادي الأهلي مع الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، من قبل في مناسبة واحدة فقط، كانت في عام 2012، وهي البطولة التي ظفر الأحمر بلقبها من قلب تونس في ملعب رادس.

وتشبه بطولة أفريقيا 2012 ، النسخة الحالية كثيرا في العديد من المعطيات، فكانت مباراة الذهاب أيضا في مصر وأقيمت على نفس الملعب، استاد الجيش "برج العرب" بالإسكندرية، وانتهت مباراة الذهاب حينها بنتيجة هدف لهدف، ليذهب لاعبو الأهلي لمباراة الإياب في تونس بالكثير من الضغوطات بسبب النتيجة السلبية في مباراة الذهاب.

لكن ما حدث على ملعب رادس كان على عكس كل التوقعات، فدخل النادي الأهلي المباراة بصورة مختلفة، وبدلا من أن يدافع خارج ملعبه وينتظر أن تتاح له هجمة مرتدة يحرز منها هدف، دخل المباراة بالقوة الضاربة وبدأ يهاجم من أول دقيقة، وبالفعل آتت الخطة ثمارها واستطاع الأهلي الفوز بالمباراة والظفر باللقب بعدما استطاع أن يحرز هدفين تسيد بهما المباراة عن طريق محمد ناجي جدو ووليد سليمان، قبل أن يحرز الترجي هدف تقليص النتيجة من ركلة جزاء، لكن كان الأوان قد فات وحسم الأهلي المباراة واللقب الغالي.

وتأمل جماهير النادي الأهلي أن يتكرر سيناريو نهائي 2012 مجددا، ويستطيع ناديهم أن يحرز اللقب التاسع من تونس، كما أحرزوه في 2006 ضد الصفاقسي، و2012 ضد الترجي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أهالي جنود الجيش الإسرائيلي يحذرون من اجتياح رفح: ستكون مقبرة لأبنائنا