اعلان

تنفيذ 1169 إزالة وتحرير محاضر إشغال وتراخيص في القاهرة

صورة أرشيفية
كتب :

تواصل أحياء القاهرة تنفيذ تعليمات الصارمة من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بعدم السماح قطعيا لوجود مخالفات في جميع الأحياء وعمل حملات مفاجئة على جميع أحياء الشارع القاهري، ورصد المخالفات وتقديم تقرير فوري بشأن القضاء على هذه المخالفات والإشغالات. كما أكد أنه لا مكان للمقصرين داخل منظومة العمل بالمحافظة والأحياء والأجهزة التنفيذية التابعة لها.

ومن هذا المنطلق قامت الأحياء بشن حملاتها اليومية المكبرة بكافة شوارع وميادين العاصمة بالتنسيق مع شرطة المرافق، واستهدفت القضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة، ومراجعة تراخيص الكافيهات والمقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها. وعلى الفور بدأت الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة وشرطة المرافق في شن عدة حملات متتالية على مدار الـ24 ساعة.

وأكد المهندس مصطفى عبد العزيز، رئيس حى شرق مدينة نصر، أنه تم تشكيل الحملة صباح أمس الخميس، بالتنسيق بين إدارات الحى المعنية وشرطة المرافق وقسم الشرطة التابع لها، وشملت منطقة موقف الحي العاشر ومنطقة التبة وشارع ذاكر حسين والمناطق المحيطة بدور العبادة والمنشآت العامة الحيوية والمدارس، وأسفرت عن غلق فورى لتسعة محلات مخالفة بالتعدى على الأرصفة وقطع المرافق عنها لعدم التزامها باشتراطات الترخيص، وتم رفع كافة تعدياتهم وإخلاء الأرصفة، ومصادرة البضاعة وعدد من الاستندات والمعروضات بنهر الطريق ونقلها لمخازن الحى، كما تم تنفيذ 67 إزالة إدارية وتم إحالتها للنيابة المختصة.

ومن جانبه شنت الأجهزة التنفيذية بحي المرج برئاسة اللواء مهندس علي عبد الله رئيس الحي المرج، عدة حملات متتابعة لمواجهة مخالفات المباني وإزالة العقارات المخالفة بنطاق الحي، كما تضمنت الحملة عمل 37 حالة إزالة إدارية و18 محضر إشغال طريق وإدارة بدون ترخيص.

وأكد عبد الله أنه عازم على مواصلة التصدي بكل حسم للتعديات والمخالفات البنائية، وسرعة إزالتها في المهد من خلال المتابعة المستمرة والمرور الدوري، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة الفورية تجاه تلك المخالفات ضد المخالفين بقطع المرافق عنها وتحرير محاضر وإحالتهم الى النيابة العامة منعا لعودتها مرة أخرى؛ حفاظا على أرواح المواطنين وأموالهم.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحى عين شمس بعمل حملة مكبرة لرفع الإشغالات بعدة شوارع بنطاق الحى، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حيث تم رفع الإشغالات والمخالفات الموجودة بشارع جسر السويس وشارع جوال جمال وشارع عمر بن الخطاب وشارع الحرية وميدان الألف مسكن ومنطقة الجراج.

وقال المهندس ألبير ألفونس، رئيس حى عين شمس، أنه تم تنظيم حملة أخرى لرفع جميع الباعة الجائلين من شارع عين ، كما قامت إدارة الإشغالات بعمل حملة لرفع جميع إشغالات المقاهى، وأسفرت الحملة عن غلق وعمل محاضر لـ30 محلا تجاريا وكافيهات، و65 حالة إزالة إدارية و2 كشك و2 محضر إشغال طريق .

وقامت الأجهزة التنفيذية بحي شبرا بغلق وتحرير محضر لمقهى بشارع الترعة البولاقية وغلق وتحرير محضر لمحل بيع خضراوات بشارع الترعة البولاقية وغلق كوفي شوب بشارع الشهيد محمود سامي، كما قامت الأجهزة التفيذية بحي دار السلام بغلق وتحرير محاضر لـ5 محلات، وعمل 45 حالة إزالة إدارية و6 محاضر إشغال. وأكد اللواء هشام أبو النصر مدير إدارة شرطة المرافق أنه تم تكليف جميع الضباط رؤساء المكاتب الفرعية التابعة للإدارة بالمرور على جميع المنشآت الهامة والحيوية والكنائس ومكاتب البريد ومحطات مترو الأنفاق، ورفع كافة الإشغالات بمحيطها، وأنه جارٍ المرور بصفة يومية.

وأكد محافظ القاهرة أنه لا تهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، وأن أجهزة المحافظة ملتزمة بمواصلة إزالة المبانى المخالفة في كل أحياء القاهرة دون استثناء؛ لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة وحفاظًا على المواطنين وأرواحهم في المقام الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم