اعلان

العفو العربية تدين حادث دير الأنبا صموئيل وتصفه بالخسة

المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام
كتب : حسن أحمد

نعى المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام، رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان تحت التأسيس، شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع منذ قليل على طريق دير الأنبا صموئيل بالمنيا، والذي استهدف أتوبيس يقل عدد من الأقباط، وأدى إلى قتل وإصابة العديد من الاخوة الأقباط متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ووصف "عبدالسلام" رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان في بيان له، العمليات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء بالأعمال الإجرامية الخسيسة والبربرية، التي تتنافى مع تعاليم كافة الشرائع والأديان السماوية وتعد انتهاكا صارخا للمعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والتي من أهمها الحق في الحياة الآمنة للابرياء.

اقرا ايضاً..مصدر أمني: سقوط 7 شهداء في حادث دير الانبا صموئيل الإرهابي بالمنيا

واضاف عبد السلام، أن الإرهاب الأسود الذي طل بوجهه القبيح على مصر، لن يزيد الشعب المصري إلا صلابة وإصرار على اجتزاز الإرهاب من جذوره، وأنه لن يؤثر على عزيمة الجيش والشرطة والشعب في مواجهته ولن ينال من لحمة الشعب المصري في مسااندته لدولته في القضاء على الإرهاب.

وطالب عبد السلام، المجتمع الدولي بمساندة الشعب المصري في مواجهه الإرهاب عن طريق تقديم كافه أنواع الدعم، كما طالب منظمات المجتمع المدني العامله في مجال حقوق الإنسان إدانة تلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف حق الإنسان في الحياة وتستهدف أمن الدولة المصريه وان تتبع الحيادية والمهنية وان تبتعد عن الانتقائية والمعايير المزدوجة في تعاملها مع الشأن المصري.

وأكد عبدالسلام في ختام بيانه الصحفي على ضروره مواجهه الإرهاب والعنف بمنتهى القوة والحزم بنفس القدر الذي يطالب فيه باحترام حقوق الإنسان والدستور

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة