اعلان

10 حقائق عن مباراة الأهلي والترجي قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا

أهل مصر

مباراة الأهلي والترجي، يلتقي فريق الأهلي اليوم الجمعة بنظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة الساعة التاسعة، ضمن مباريات الذهاب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز الحقائق عن مباراة الأهلي والترجي اليوم

1-التقى فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في 15 مباراة من قبل تمكن الشياطين الحمر من الفوز في 7 منها، بينما فاز الفريق التونسي في ثلاثة لقاءات، وتعادلا في 5 آخرين.

2- حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 8 مرات ووصل النهائي 11 مرة من قبل.

3- فاز التونسي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين من قبل.

4- تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة من قبل عند قيادته فريق مازيمبي الكونغولي في 2015.

5- واجه كارتيرون فريق الترجي مرة واحدة وهي عندما قاد النادي الأهلي للفوز عليه في الملعب الاولمبي برادس بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما في اطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا هذا الموسم

6-محمود الخطيب اسطورة الفريق ورئيس النادي الأهلي الحالي هو هداف المارد الاحمر في بطولات افريقيا برصيد 37 هدفًا

7- المهاجم المغربي وليد أزارو هو هداف النادي الأهلي في بطولة دوري ابطال افريقيا هذا الموسم برصيد 6 أهداف.

8- أنيس البدري هو هداف فريق الترجي في البطولة الأفريقية هذا الموسم حيث أنه نجح في تسجيل 7 أهداف حتى الآن.

9- آخر مباراة للنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا كانت أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتلقى الشياطين الحمر الهزيمة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب 8 مايو.

10- الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي يقود اللقاء، حكم للنادي الأهلي 4 مباريات من قبل، كانت المباراة الأولى ضد الأفريقي التونسي في دور الـ16 مكرر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2015 ونجح الأهلي في الفوز بضربات الجزاء والثانية في نصف نهائي الكونفدرالية عام 2015 وخسر المارد الأحمر أمام أورلاندو بايرتس الجنوب الأفريقي بنتيجة 4/3، والثالثة كانت أمام الوداد المغربي بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2016 وفاز الفريق الأحمر بهدف رامي ربيعة، والمباراة الأخيرة كانت أمام الوداد في بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي وخسر الفريق بهدفين دون رد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً