اعلان

غضب بين المحامين بسبب تعطل مصاعد مجمع محاكم الإسكندرية (فيديو وصور)

أهل مصر

سادت حالة من الغضب بين المحامين والمترددين علي مجمع محاكم الإسكندرية، بسبب تعطل 9 مصاعد من إجمالي 12 مصعدا مخصص لهم، وذلك منذ أكثر من شهر ولم يتم إصلاحهم حتي الآن رغم الشكاوي المتكررة.

ويتسبب تعطل المصاعد في حالة من الزحام الشديد وطوابير أمام الثلاث مصاعد المتبقية الغير معطلة تمتد إلي خارج أبواب مجمع المحاكم، الأمر الذي يؤدي إلي تعطيل مصالح المتقاضين والمحامين والموظفين.

وقال السيد عبد الظاهر الأسيوطي، محامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، إن مجمع محاكم الإسكندرية مكون من 15 طابق ويحتوي علي 11 مصعد من بينهم 9 مصاعد معطلة منذ قرابة شهر ونصف الشهر، مما يسبب لهم معاناة شديدة في الصعود إلي الطوابق العلوية فضلا عن تعطيل مصالحهم.

وأضاف "الأسيوطي"، أنه رغم الشكاوي المتكررة من قِبل المحامين إلي المستشار رئيس المحكمة في بداية العام القضائي الجديد في 1 أكتوبر الماضي إلا أنه دون جدوي، مضيفا أن هناك 3 مصاعد فقط غير معطلة للمحامين والموظفين والمتقاضين مما يؤدي لحالة من التكدس الشديد والزحام أمامهم يوميا وامتداد الطوابير إلي خارج المحكمة وتعطل العمل والعديد من المشكلات، مطالبا وزير العدل بسرعة التدخل لحل تلك المشكلة.

وقال كامل أحمد محمد عثمان، محامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، إن مشكلة تعطل مصاعد مجمع المحاكم مستمرة منذ أكثر من شهر رغم تقدم العديد من المحامين وكذلك نقيب المحامين بالإسكندرية بشكاوي إلي رئيس المحكمة، وكان الرد علي تلك الشكاوي بأنه سيتم عمل إحلال وتجديد للمصاعد إلا أنه لم يحدث شئ ومازالت المشكلة مستمرة.

وأضاف "عثمان"، أن تعطل المصاعد يتسبب لهم في معاناة كبيرة حيث مبني المحكمة مكون من 15 طابق وأن جميع العمل الإداري يقع في الطوابق العليا بدءا من الطابق التاسع، أما الطوابق الأولي وحتي الطابق السابع فهي عبارة عن قاعات، مضيفا أنه يضطر للصعود عدة مرات خلال اليوم بين الطوابق العلوية لإنهاء عمله في نيابة شرق أو نيابة غرب أو محكمة شرق الكلية، الأمر الذي يسبب له الإجهاد الشديد نظرا لكبر سنه، فضلا عن إضاعة الوقت وتعطل مصالحه.

ولفت إلي أن المشكلة لا تكمن في الصعود فحسب، وإنما أيضا في حالة الزحام الشديد أمام المصاعد الغير معطلة مما يؤدي للانتظار لمدة طويلة أمامها، مطالبا بسرعة إصلاح المصاعد وذلك في أقرب وقت ممكن رأفة بهم وحتي يتمكنوا من قضاء مصالحهم.

وفي السياق ذاته، تقدمت إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بشأن تعطل ٩ مصاعد بمجمع محاكم الإسكندرية والمكون من 15 دورا من أصل 11 مصعدا.

وأضافت "المنشاوي"، أن تلك المصاعد مخصصة للمحامين والمترددين على مجمع المحاكم، وأنها متوقفة عن العمل منذ العام الماضي؛ بسبب الأعطال المتكررة، مما أدى إلى عرقلة سير العمل والعدالة وتعطيل مصالح المتقاضين والمحامين والموظفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة