اعلان

الرئيس السيسى يوجه رسالة للإرهابيين بعد حادث دير الانبا صموئيل

أهل مصر
كتب :

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى على حادث دير الانبا صموئيل قائلًا أن مصر تقف ضد الإرهاب والتطرف، وأننا بلد رسالة السلام إلى العالم أجمع، ووجه الرئيس السيسى خلال افتتاحه مسرح منتدى شباب العالم رسالة إلى الإرهاب: لن تنالوا من إرادة الدولة".

وتمنى الرئيس السيسى الشفاء العاجل للمصابين، مضيفًا أن مصر ستواصل مسيرة البناء والتنمية والسعي بقوة نحو اقتلاع الاٍرهاب من جذوره.

ويقام منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من (٣ - ٦ نوفمبر 2018).

كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن حادث دير الانبا صموئيل وقع في الساعة الثانية مساء اليوم، على بعد 15 كيلو متر تقريباً من الطريق الصحراوي، أي بعد مكان الحادث الذي وقع العام الماضي بحوالي كليو ونصف تقريباً.

وأشارت المصادر في تصريحاتها لـ"أهل مصر"، إلى أن منفذي العملية شخصين، كانا يستقلان سيارة دفع رباعي، وأطلق النار شخص واحد فقط من خلال بندقية آلية، وتولى الثاني قيادة السيارة، مستهدفا 3 حافلات، ونجح سائق إحدى السيارات في الهروب مع بداية إطلاق النار رغم مطاردة الجناة له، لكن تم استهداف أتوبيس يقل عائلة من قرية الكوامل بحري بسوهاج، وميكروباص يقل عدد من الأقباط من إحدى قرى المنيا، حيث وقع 7 ضحايا وأصيب نحو 14 آخرين، ورجحت المصادر هروب الجناه تجاه طريق الواحات.

كانت قد كشفت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الحادث الإرهابي الذي وقع قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا استهدف سيارة ميكروباص كانت تقل عدداً من الأقباط في طريقهم إلى الدير؛ وأسفر عن سقوط 7 ضحايا وعدد من المصابين. 

وكشفت المصادر أن سيارة دفع رباعي يستقلها مجموعة من الارهابين الملثمين نفذوا العملية وفروا هاربين، وأن الحادث تم الساعة 2 مساء اليوم تقريباً. 

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتبين حتى الآن ملابسات الحادث؛ وجارى فحص البلاغ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح