اعلان

انطلاق عروض دولية في افتتاحية مسرح شباب العالم

ينطلق منتدى شباب العالم 2018 في نسخته الثانية في الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، متضمًنا عدًدا من الفعاليات التي تقام على جانب المنتدى، من بينها مسرح شباب العالم والذي يستمر على مدار 3 أيام) الثاني والرابع والخامس من نوفمبر الجاري (والذي تم افتتاحه اليوم.

ورفع الستار عنه لتقديم العديد من العروض الفنية من مختلف دول العالم حيث يعد ساحة إبداعية يعرض الشباب فيها مواهبهم وفكرهم وثقافاتهم من خلالها، في تجربة فريدة من نوعها تُعَرض للمرة الأولى ضمن فعاليات المنتدى.

ويعكس المؤتمر رسالة تفاهم وسالم بين شعوب العالم والتي تؤكد على تكامل الحضارات وامتزاجها من خلال العروض والفقرات التي ستقام على خشبة المسرح لتقدم لنا ثقافات مختلفة من خلال جميع أنواع الفنون، كالغناء والموسيقى والتمثيل، والتي ستحاكي فكرة الأعمدة السبعة للشخصية المصرية حيث تعد الفكرة الرئيسة التي يقوم عليها المنتدى هذا العام والمستوحاة من كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية للكاتب الدكتور/ ميلاد حنا، فضًلا عن الأحاديث التحفيزية، حيث يستضيف المسرح عددا من الشخصيات الملهمة حول العالم لعرض تجاربهم وخبراتهم.

افتتح السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية مسرح شباب العالم وقد رحب السيد الرئيس بالحضور وعبر عن أسفه الشديد حول الحادث الأليم الذي تعرضنا له في جنوب الصعيد اليوم. وقال إننا جميًعا نعلم إن رسالة مصر للعالم هي السالم وأنها ضد التطرف والإرهاب والتمييز، لذا نحن اليوم معكم نؤكد على تلك الرسالة.. وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايانا.

كما أعرب عن تعازيه ألسر الضحايا ممن فقدوا أبنائنا في حادث اليوم وتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين وان يلهمنا جميعا الصبر في وفاة شهداء الوطن.

وقد افتتحت العروض على النحو التالي:

صوت الحب والسالم روال ذكي.

- الفنانة الأمريكية زوريل أدويل ذات الأصول الأفريقية، وهي أصغر صانعة أفالم في العالم، وتشتهر بأفلامها التي تهدف إلى الدعوة لتعليم الفتيات في أفريقيا، والتي حققت نجاحات واسعة في هذا المجال، حيث التقت أكثر من عشرين رئيس جمهورية ورئيس وزراء، وأُدرجت في قائمة مجلة "New Magazine African" ضمن أكثر مائة شخصية مؤثرة في أفريقيا.

- الفنانة بلقيس المصرية المعروفة بكونها إحدى أبرز أيقونات العود في ساحة الأندرجراوند والموسيقى البديلة وأخذت عشقها على محمل الجد بتخصصها في الدراسة حتى تدريسها، وخطت خطوات ثابتة عن طريق خلق نوع جديد من الموسيقى يعتمد بالأساس على "شو" موسيقى استعراضي من خلال وصلة عزف احترافية على العود ممزوجة بتعاويذ سماعية من الموسيقى الإلكترونية.

- الفنان داف شارب Sharp Dave وهو فنان أمريكي يستخدم فرشاته لتقديم عروض حية أمام الجمهور، لرسم صور ولوحات ملونة غاية في الإتقان والدقة والذي قام برسم صورة اللاعب محمد صلاح.

- الأمريكي ايفان روجيرو الراقص علي ساق واحدة والذي يثبت للعالم أن كل شيء ممكن، فعلى الرغم من إعاقته الجسدية إلا أنها كانت بمثابة الحافز الذي جعله يقترب من حلم الرقص، حيث تعلم الرقص بساق واحدة، وهذا ما يظهره للعالم من خلال مسرح شباب العالم.

- حازم عصمت العب الدرامز والدجيمبي، يلعب الدرامز منذ 12 سنة، وخريج كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

- الفنان الكوميدي ون هو تشونغ Wonho

Chung، ولد في جدة بالمملكة العربية السعودية، من أب من كوريا الجنوبية وأم فيتنامية، ثم انتقلت عائلته إلى الأردن وحصل هناك في سنة 1991 على الجنسية، انتقل إلى الإمارات العربية، وأخيرا المملكة المتحدة للعيش هناك، واشتهر بتقديمه للعروض الكوميدية باللغة العربية كما أنه خاض تجربة التمثيل.

وتم عرض مسرحية "الزائر"، اليوم خلال الافتتاحية وهو العرض الرئيس بمسرح شباب العالم، حيث يعد عرض مسرحي دولي يحمل رسالة للسالم والتفاهم والتكامل بين جميع الدول، حيث يجمع بين مجموعة من الشباب الموهوبين من مختلف دول العالم، ومجموعة من المواهب الشابة من طلبة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وممثلين من مركز الإبداع الفني، ليقدموا عرًضا متعدد الثقافات تحت إشراف وقيادة المخرج المصري الدكتور خالد جلال رئيس مركز الإبداع الفني، فضًال عن مجموعة متنوعة من العروض الغنائية والراقصة، والتي سيتم تقييمها من خلال لجنة محكمين، ليعلن في اليوم الأخير عن أفضل أداء على مسرح شباب العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً