اعلان

دراسة: اوميجا 3 تقي من أمراض الشيخوخة

كشفت دراسة جديدة أن أحماض أوميجا 3 ، الموجودة في الأسماك الدهنية تقي من الأمراض المزمنة المصاحبة للشيخوخة ، والمشاكل النفسية والذهنية والبدنية المصاحبة لها ، وفقا لفحص بيانات 2622 من كبار السن الذين يبلغ متوسط أعمارهم 74 عاما تمت متابعتهم بين عامي 1992 و2015.

وقالت الدراسة التي أجرتها كلية فريدمان لعلوم التغذية بجامعة تافتس في بوسطن ”اكتشفنا أن البالغين الأكبر سنا الذين لديهم مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 من تناول المأكولات البحرية من المرجح أن يحظوا بحياة أطول وصحة أوفر.

وطبقا لإرشادات إدارة التغذية الأمريكية يجب أن يتناول البالغون نحو 225 جراما أسبوعيا من المأكولات البحرية. وهذا يعني تناولها مرتين أسبوعيا بدلا من اللحوم أو الدواجن أو البيض. ومن المأكولات البحرية الغنية بأحماض أوميجا 3 السلمون والأنشوجة والرنجة والسردين والمحار.

وأكد الباحثون في تقرير نشرته دورية الطب البريطانية إن الدراسة الحالية كشفت أن الأشخاص الذين تحتوي دماؤهم على مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 تقل احتمالات إصابتهم بأمراض خلال الشيخوخة بنسبة تتراوح بين 18 و21 %، لأنها تلعب دورا كبيرا في تنظيم ضغط الدم والنبض ومقاومة الالتهاب.

وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين أحماض أوميجا 3 وانخفاض اضطرابات النبض ونسبة الدهون في الدم وتراجع خطر انسداد الشرايين وانخفاض ضغط الدم بشكل طفيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون