اعلان

ساركوزي اجبر قطرعلي شراء سان جيرمان مقابل كأس العالم

ساركوزي وناصر الخليفي

كشفت تسريبات إعلامية جديدة أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي، اجبر قطر علي شراء نادي باريس سان جيرمان ، وإطلاق باقة قنوات "بين سبورت الرياضية" من فرنسا، مقابل حصول الدوحة علي حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 ،وفقا لما نشره موقع فوتبول ليكس، الذي أكد أن القطري ناصر الخليفي ضخ 1.8 مليار دولار، لإنقاذ باريس سان جيرمان من الإفلاس.

وقال الموقع أن الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ميشيل بلاتيني، والرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قاما بالتغطية على نادي باريس سان جيرمان، ومنعا توقيع أي عقوبات عليه وكان من المفترض استبعاده من البطولات الأوربية ، بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف.

وأكد موقع "فوتبول ليكس": أن الرئيس الفرنسي السابق ، نيكولا ساركوزي وعد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال اجتماع ثنائي بينهما بتقديم تسهيلات ودعم قطر للفوز باستضافة كأس العالم 2022، بناء على تعليمات سيوجهها لميشيل بلاتيني، وهو ما ساهم في محاباة الثنائي"بلاتيني وانفانتينو" لنادي باريس سان جيرمان وحمايته من العقوبات.

وذكر الموقع إلى أن "ساركوزي طلب من تميم في المقابل شراء نادي باريس سان جيرمان، وإطلاق مجموعة قنوات رياضية كبرى في فرنسا بي إن سبورتس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً