اعلان

ميديا بارت: بلاتيني وانفانتينو متورطان مع قطر في فضائح باريس سان جيرمان (فيديو)

انفانتينو
كتب :

كشف موقع ميديا بارت الالكتروني الفرنسي، أن رئيس الاتحاد الأوربي السابق لكرة القدم "ميشيل بلاتيني "، ورئيس الاتحاد الدولي الحالي "جياني إنفانتينو" متورطان مع قطر في فضائح نادي باريس سان جيرمان، التي تمثلت في عقود احتضان "مشبوهة" ،استهدفت رفع ميزانية النادي والتغطية علي مشاكله المالية ، وفقا للوثائق التي حصل علي قراصنة تمكنوا من اختراق موقع الفيفا، وبدءوا في نشرها ضمن ما يعرف بـ "فوتبول ليكس".

وقال الموقع أن التحقيق الاستقصائي ، كشف عن تجاوزات محتملة لفريق باريس سان جيرمان وملاكه القطريين للرفع من ميزانياته، وذلك من خلال عقود احتضان "مشبوهة".

وتشير الوثائق التي نشرها الموقع إلي أن باريس سان جيرمان ، قام بخرق قوانين اللعب المالي النظيف بشكل كبير عبر مبالغ كبيرة دفعت في عقود إعلانية مبالغ فيها، وتتهم التسريبات كلا جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، بالتساهل وتقديم تنازلات لنادي باريس سان جيرمان، ليفلت من العقاب.

من ناحيته قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن تسريبات «فوتبول ليكس» التي نشرت مساء الجمعة وطالت " جاني إنفانتينو" ،مجرد محاولة للنيل من رئيسه الحالي والأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي (ويفا)، واتهم أطراف بعينها تضررت من التغييرات التي أجراها ،بالوقوف وراء التسريبات .

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية منها مجلة «در شبيجل» الألمانية وموقع «ميديا بارت» الالكتروني الفرنسي، قد نشرت تسريبات ووثائق أمس الجمعة، تتهم إنفانتينو بحكم موقعيه الحالي والسابق، بالمساهمة في التستر على مخالفة ناديي باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي لقواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من الاتحاد القاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة مهر الإيرانية: لم يحدث أي هجوم على قاعدة سلاح الجو بأصفهان