اعلان

مبعوثة الأمم المتحدة تشكر السيسى على السماح للشباب بالمشاركة فى منتدى شباب العالم

جياثما ويكرامانا ياكى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة
كتب :

قدمت جياثما ويكرامانا ياكى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المعنى بالشباب، الشكر والتحية للرئيس السيسى بسبب السماح للشباب فى المشاركة في منتدى شباب العالم، والتحدث بعضهم إلى بعض على أرض مصر لكونة حدثًا عظيمًا ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع.

وأضافت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، في كلماتها خلال كلمتها في افتتاحية منتدى شباب العالم، أن إعداد منصات حوارية للشباب سيغير العالم لأن العالم يعتبر شابا وأن الفرصة مسموحة الآن للشباب بالمشاركة.

وأوضح أنه من الضروري السماح للشاب بالمشاركة في اتخاذ القرار لافته أنه في بعض البلدان يوجد عدد من المشكلات التي تواجه الشباب منها زوج القاصرات، ومعاملة الإناث معاملة غير لائقة: "نحن كشباب العالم شركاء لأننا قادة الغد".

ويقام منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس السيسى ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، فيشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وجاءت فكرة المنتدى في 25 أبريل 2017 عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة