اعلان

تركيا تستدعي سفيرتها في أوغندا بسبب فستان "هيلين"

السفيرة التركية في اوغندا

قررت وزارة الخارجية التركية استدعاء سفيرتها من أوغندا، بسبب الفستان الذي ارتدته أثناء مشاركتها في احتفالات عيد الجمهورية، وبدا انه مستوحى من فستان "هيلين" الطروادية التي تسبب جمالها في إشعال حرب طروادة التاريخية.

وكانت السفيرة التركية في أوغندا" صدف ياوزالب"،قد أقامت حفل استقبال في مقر السفارة بالعاصمة الأوغندية كمبالا، احتفالا بالذكرى السنوية لقيام الجمهورية التركية الحديثة، التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك، وأظهرت صور نشرها حساب البرلمان الأوغندي عي تويتر، السفيرة ياوزالب وبجانبها مسئول تركي، وهي ترتدي ثوبا أشبه برداء إغريقي تراثي.

ونشرت صحيفة "سوزجو" القومية التركية الصور على صفحتها الأولى، وقالت إن ياوزالب كانت ترتدي زي "هيلين" الطروادية، التي أشعل جمالها حرب طروادة بحسب ملحمة الإلياذة، وإن مساعدها كان يرتدي الزى الكامل للإله "زيوس" مع إكليل من أغصان الزيتون.

وزعمت الصحيفة أن ما حدث"فضيحة مدوية في عيد الجمهورية ،لان السفيرة كانت هيلين ومساعدها كان زيوس" وهو ما دفع وزارة الخارجية التركية إلي استدعاء السفيرة للتحقيق معها .

و أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو، على تويتر استدعاء صدف ياوزالب ، التي تشغل منصب سفيرة تركيا في كمبالا منذ 5 سنوات.

وقالت تقارير تركية محايدة بان السفيرة كانت تروج لفعاليات "عام طروادة" ، للاحتفال بمرور 20 عاما على إدراج المدينة، التي تقع آثارها قرب مدينة جناق قلعة في غرب تركيا، في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)