اعلان

دراسة تحذر من بكتيريا قاتلة في "الدوش" المنزلي

حذرت دراسة حديثة من "بكتريا قاتلة"، موجودة في الدوش الخاص بحمامات المنازل ،خاصة المعدنية منها وهي مقاومة للمطهرات المعروفة ، وتؤدي إلي الإصابة بأمراض رئوية.

وقالت الدراسة التي أجرتها جامعة كاليفورنيا، أن البكتريا المكتشفة نوعا من "المتفطرات"وهي منتشرة في الولايات المتحدة ، أكثر من أوروبا وباقي أنحاء العالم، وتزدهر في مياه الصنابير(الحنفيات) أكثر من مياه الآبار، كما أنها شائعة بشكل خاص في "المناطق الساخنة" حيث توجد أنواع معينة من أمراض الرئة.

وقال الدكتور نوح فيرير من جامعة كاليفورنيا ، أن هناك عالم جرثومي كبير مزدهر في دوش الحمّام، ويمكن أن تتعرض للعديد من الميكروبات أثناء الاستحمام،ومعظم هذه الميكروبات غير ضارة، ولكن عدد قليل منها يمكن أن يتسبب في أمراض قاتلة.

ووجد الباحثون أن المتفطرات تميل إلى أن تكون مقاومة إلى حد كبير للمطهرات المستندة إلى الكلور، وهي مستخدمة بشكل أكبر في الولايات المتحدة، في حين أن الأنواع البكتيرية الأخرى يمكن أن تكون أكثر قدرة على النمو والتغلب على السلالات المسببة للأمراض.

وأكد الباحثون أن الجزء الأكبر من هذه البكتيريا ، موجود في الأنواع المعدنية من رؤوس الدوش، بالمقارنة مع الأنواع البلاستيكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)