اعلان

أبرزهم تمثال " محمد صلاح" في المدخل .. تعرف على تفاصيل جلسة الانعقاد الثانية في منتدى شباب العالم

تمثال محمد صلاح
كتب : سارة صقر

يواصل منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، ثاني جلساته في اليوم الثاني على التوالي، والذي شهد العديد من التفاصيل والمواقف التي أكدت على دور مصر القيادي في المنطقة .

_ تمثال النجم محمد صلاح في المدخل

ومن أبرز المشاهد التي لفتت أنظار جميع المشاركين في المؤتمر، وضع تمثال اللاعب الدولي محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، في مكان مميز بجوار مدخل قاعة مسرح شباب العالم .

وكانت الفنانة مي عبد الله، المعروفة باسم "نحاتة المنيا"، قد شاركت في النسخة الأولى من منتدى شباب العالم، بتمثال من البرونز عبارة عن "هرم" كرمز من رموز الحضارة المصرية، يحمله ثمانية شباب متجاورين، شاب من كل منطقة حول العالم، كتعبير عن التعاون، والوحدة، والسلام التي يدعو لها المنتدى بين شباب العالم وهو العمل الذي حظى بإعجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي وطلب نقله لقصر الإتحادية، الامر الذي يعد رسالة قوية باحتواء الرئيس للكوادر الشبابية في مصر.

_ فيلم تسجيلي يوصل رسالة سلام للعالم

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن دور قادة العالم في السلام باللغة الإنجليزية،خلال جلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وتضمن الفيلم التسجيلي مقاطع لأبرز أقوال رؤساء العالم ومنهم الرئيس الراحل أنور السادات وحديثه عن السلام.

_ السلام هو الضامن للاستقرار

وقالت وزيرة الرياضة والشباب التونسية، ماجدولين الشارني، أن التجربة التونسية في إدارة الأزمات وفض النزاعات تجربة رائدة، مشيرة إلى أن شباب العالم يعيش تجربة نموذجية من خلال تأسيس الحوار الذى يمثل تجسيما لدور مختلف الحكومات وقادة العالم فى بناء السلام.

وتابعت وزيرة الشباب والرياضة أن نشر ثقافة السلام تعد ضامنًا أساسياً للاستقرار والاستدامة، مشددة على ضرورة بلوغ حلم السلام من خلال عمل الحكومات على وضع سياسيات شبابية تقوم على احترام مبادئ حقوق الإنسان وتساهم فى زيادة مشاركة دور المرأة من أجل ضمان مشاركة كافة الأجيال فى نشر ثقافة السلام.

_ مصر بلد لا يحق لأحد أن يعلمه معنى السلام والتعايش

وقال ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للتنمية والشباب والبحريني، إن مصر بلد لا يحق لاحد أن يعلمه معنى السلام والتعايش، موضحا أن الرئيس السيسي لديه رواية للشعب المصري مغزاها أنه لا مستحيل في مصر.

وأضاف "بن حمد"، خلال كلمته بجلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، أن إدامة السلام ومحاربة التطرف يتم عن طريق توفير الأمن وصناعة الأمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة