اعلان

بعد احتجاز وفد عراقي في مطار القاهرة.. "الإعلام العراقي" يناشد الحكومة بالتدخل

كتب : اهل مصر

طالبت شبكة الإعلام العراقي - جهة حكومية - مساء أمس الأحد، الحكومة العراقية بالتدخل والإفراج عن الوفد العراقي المحتجز منذ صباح اليوم في مطار القاهرة بعد احتجاز وفد عراقي في مطار القاهرة ، وقال مجاهد أبو الهيل، رئيس شبكة الإعلام العراقي في بيان صحفي له مساء الأحد أن "الوفد محتجز رغم حصول كافة أعضائه على تأشيرة الدخول من السفارة المصرية بناء على الدعوة الموجهة لهم من اتحاد المنتجين العرب المنضوي تحت لواء الجامعة العربية".

وأضاف رئيس شبكة الإعلام العراقي: "نرفض وبشدة احتجاز وفد عراقي في مطار القاهرة ونرفض الإساءة المصرية لوفدنا العراقي الذي يمثل شبكة الإعلام العراقي برئاسة الفنانة هديل كامل".

وبين رئيس شبكة الإعلام العراقي أن ذلك يعد انتهاكا للمعايير الدبلوماسية والعلاقات الثنائية بين العراق ومصر وتقويض لمساعي السفير العراقي في القاهرة الذي بذل جهودا حثيثة من الصباح ولغاية هذا الوقت لإقناع الجانب المصري بالتعامل الدبلوماسي مع الوفد وتسهيل أمر دخول أعضائه.

وأشار مجاهد أبو الهيل إلى أن الشبكة ستعلق كافة مشاركاتها في مونديال القاهرة والفعاليات الإعلامية والفنية التي تقام على الأراضي المصرية وتغلق مكتبها الإعلامي في مصر إذا لم يتم الاعتذار للعراق واحترام وفوده ومواطنيه.

وطالب النائب هشام السهيل بإرسال طائرة خاصة لإعادة الوفد العراقي واستدعاء السفير المصري وتوجيه مذكرة احتجاج.

كما قال النائب هيثم الجبوري إن ما تعرض له الوفد الإعلامي العراقي يعد إهانة لجميع العراقيين وعلى الخارجية العراقية أن تتعامل مع الموضوع بدون مجاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً