اعلان

تعرف على طرق تقديم الطعون والتظلمات بانتخابات اتحاد الطلاب

كتب : منى حسن

فتحت لجان انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية، اليوم الاثنين، الباب لتلقي الطعون المقدمة على أسماء المتقدمين للترشح في الانتخابات الطلابية، والواردة في الكشوف المبدئية، وفحصها وذلك على مدار يومي الإثنين والثلاثاء.

"أهل مصر" ينشر قواعد وطرق تقديم الطعون والتظلمات بانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، ووفقا للائحة الطلابية على النحو التالي:

و نصت المادة 326، أنه لكل ذي مصلحة الطعن على المرشحين في أول يوم عمل تالِ لإعلان قائمة أسماء المرشحين، بموجب طلب كتابي يسلم باليد للجنة المشرفة على الانتخابات بالجامعة أو الكلية أو المعهد.

وأضافت المادة أن مقدم الطعن يتسلم صورة ضوئية من هذا الطلب ممهورة بتوقيع الموظف المختص، على أن تتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات مسؤولية الفحص والبت في الطعون.

وأكدت اللائحة على ضرورة إصدار اللجنة قرارات مسببة في الطعون المقدمة إليها، وتعلن النتيجة في اليوم التالي لتقديم الطعون، وللطاعن التظلم من القرار الصادر من اللجنة المشار إليها، إلى اللجنة العليا للانتخابات بنفس الإجراءات المتبعة، وفي حالة رفض التظلم المقدم، يعتبر القرار الصادر نهائيا.

وكانت قد بدأت إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية الخميس الماضي، وتنتهي الخميس 15 نوفمبر الجاري، حيث تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الأحد 4 نوفمبر، وتتلقى لجنة الانتخابات الطعون 5 نوفمبر و6 نوفمبر لفحصها، على أن تعلن الكشوف النهائية 7 نوفمبر.

وتبدأ الدعاية الانتخابية في الكليات الخميس 8 نوفمبر، والجولة الأولى للانتخابات 11 نوفمبر، وجولة الإعادة 12 نوفمبر، ويوم 13 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، و14 نوفمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهى الجولة الانتخابية فى 15 نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج