وزير التربية والتعليم يكشف عن بديل الدروس والكتب الخارجية

كتب : اهل مصر

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن "التابلت" سيكون البديل عن الدروس والكتب الخارجية فهو أفضل بديل الدروس والكتب الخارجية ، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة والطالبات في جميع المجالات، وليس مرحلتهم التعليمية فقط.

وأضاف الدكتور طارق شوقي خلال إحدى جلسات منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن منظومة التعليم الجديد بمصر ستكون نقطة فارقة في المسيرة العلمية في مصر.

وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، خلال إحدى جلسات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي، إن الوظائف المستقبلية تحتاج مهارات مختلفة عن التي يتم إعداد الطلاب لها الآن.

وتابع الدكتور طارق شوقي: لذلك نعمل على تنمية مهارات الطلبة في جميع المجالات، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن أهمية بنك المعرفة، كاشفا عن توفير محتوى المنصة نهاية الشهر الجاري مجانا لكل الطلبة وأولياء الأمور، عبر توفيره بأجهزة "التابلت" التي يتسلمها الطالب من المدرسة.

وأوضح أن هذه المنصة تضم أفلاما ومقالات تفاعلية، مضيفا: مستفين المحتوى درس درس، والمحتوى سيغنى الطلبة عن الكتب الأخرى وعن الدروس لأن كل حاجة هاتبقى في أيديهم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً