اعلان

طريقة عمل الطحينة بالسمسم بعيدا عن المغشوشة.. أنظف وأرخص وأضمن من المحلات

تعد الطحينة من أبرز المقبلات التى تضاف إلى الأطباق الرئيسية والسلطات والحلويات، وتتميز باللون الأصفر المائل إلى الرمادى، ويمكن تحضيرها بالقوام الكثيف أو السائل، كما تدخل الطحينة فى صناعة بعض أنواع الحلويات، مثل الحلاوة الطحينية التى تباع فى المحلات، وهى عبارة عن مادة يتم استخراجها من طحن حبوب السمسم، وتتميز بالعديد من الفوائد على صحة الجسم؛ وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة. ونقدم أسهل طريقة لتحضير أنظف وأرخص وأضمن طحينة بالسمسم فى المنزل.

المكونات :

-كوب من السمسم المحمص.

-نصف كوب من زيت الذرة.

-ربع ملعقة صغيرة من الملح.

-ملعقة كبيرة من دقيق القمح.

طريقة التحضير

1- قومى أولا بتنقيه السمسم جيدا من الشوائب.

2-أحضرى مقلاه من التيفال وضعى السمسم بها على نار متوسطة مع التقليب المستمر، حتى تظهر رائحة السمسم ويتغير لونه قليلا، ثم ارفعيه من على النار.

3-ضعى السمسم بداخل المطحنة، وقومى بطحنه حتى يصبح ناعما للغاية .

4-فى وعاء ضعى السمسم المطحون مع الدقيق، واخلطى المكونات جيدا حتى تتجانس معا.

5- ضعى الخليط فى الخلاط الكهربائى وأضيفى الملح وزيت الذرة بشكل تدريجى، حتى تحصلى على خليط كثيف ومتجانس.

6-فى حال الشعور بأن الخليط جامد بعض الشيء، يمكن إضافة المزيد من زيت الذرة وخلطها فى الخلاط مرة ثانية، لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

7-بعد ذلك يحفظ الخليط فى برطمان نظيف للاستعمال وقت الاحتياج.

وبذلك نكون قدمنا طريقة عمل سلطة الطحينة بالسمسم، التى يتم تقديمها أيضا بجانب الفلافل وجميع أنواع الأسماك المختلفة المقلية والمشوية منها، ولكن ينبغى الحذر من عدم الإفراط فى تناولها، حيث تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير؛ وذلك يرجع لاحتوائها على كمية عالية من السعرات الحرارية، ولهذا ينصح بالاعتدال فى تناولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة