اعلان

بيل جيتس يصيب الملايين من مشاهديه بالقرف والغثيان بسبب البراز.. فيديو

بيل جيتس يصيب الملايين بالقرف

تسبب الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس في إصابة الملايين من المشاهدين بالقرف والغثيان، خلال مشاركته في افتتاح معرض "اختراعات المراحيض"، الذي تستضيفه الصين حاليا بعد ظهوره المفاجئ علي المنصة وهو يمسك بوعاء يحتوي علي كمية من البراز ،وهو ما أثار غضب الآلاف من الحاضرين في المعرض ،الذين وصوفوا المشهد بـ"لمقزز" و"المقرف" والخالي من "اللياقة"، لكن "جيتس "برر تصرفه برغبته الملحة في التوعية بخطورة "البراز" والنفايات البشرية ،لكن هذا التبرير لم يشفع له خاصة بعد ظهوره امام ملايين المشاهدين ، الذين كانوا يتابعون الحدث عبر شاشات التليفزيون في مختلف إنحاء العالم .

 

ورغم حالة "القرف " التي أصابت جمهور الحاضرين،الذين عبروا عن ذلك بالإشارات والهمهمات ،إلا ان بيل جيتس ظل ممسكا بعواء البراز لمدة 10 دقائق تقريبا،قبل ان يقوم بإخفائه وإزالته من فوق المنصة. ووجه بيل جيتس حديثه إلي الحاضرين في القاعة ،قائلا : ""قد يتساءل الكثير منكم ما هذا الذي أنا ممسك به، أنتم على حق إنه براز".

وأضاف جيتس : "جئت ممسكا بهذا بهذه الكمية من البراز، والتي عليكم أن تعلموا أنها يمكن أن تحتوي على 200 تريليون خلية من فيروس الروتا، و20 مليار من بكتيريا شيجلا، و100 ألف بيضة دودة طفيلية، و لكم أن تتخيلوا أن تلك الكمية الصغيرة من البراز، يمكن أن تتسبب في وفاة نصف مليون طفل دون سن الخامسة كل عام".

يذكر ان المعرض الصيني لـ"اختراعات المراحيض"،شهد هذا العام مشاركة أكثر من 20 شركة ومؤسسة تقنية جديدة قدمت مجموعة من الابتكارات الخاصة بالمراحيض، ومن بينها مراحيض تحتوي محطات تحمل اسم "معالج اومني " تعمل بالطاقة الذاتية ، وتقوم بمعالجة النفايات البشرية.

وأنفقت مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" التي أسسها غيتس وزوجته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، منذ عام 2011، لتحفيز الأبحاث وتطوير تكنولوجيا الصرف الصحي الآمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً