الشاباك الإسرائيلي ووزير الطاقة يعارضان قانون يجيز إعدام معتقلين فلسطينيين

معارضة قانون يجيز إعدام معتقلين فلسطينيين
كتب :

أعلن يوفال شتاينتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، ونداف أرغمان، رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، عن معارضتهما فرض عقوبة الإعدام بحق معتقلين فلسطينيين، مدانين بقتل إسرائيليين.

وقال شتاينتس، إنه "لن يدعم مشروع قانون إنزال عقوبة الاعدام على معتقلين فلسطينيين، متهمين بقتل إسرائيليين باعتباره مكافأة لأعداء إسرائيل".

وأضاف شتاينتيس، وهو عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم الثلاثاء:" لا أنوي دعم مشروع قانون عقوبة الاعدام، طالما لم يكن هناك نقاشا عميقا حوله وقرارا من الحكومة والكابينت".

وأضاف:" من وجهة نظر الجيش وجهاز الامن العام (الشاباك) وجميع الأجهزة الأمنية فإن القانون ليس فقط لن يساعد في محاربة الإرهاب بل أنه سيسبب ضررا كبيرا".

وتابع شتاينتس:" مثل هذه الخطوة ستكون مكافأة عظيمة للمنظمات الإرهابية، ولأعداء إسرائيل الآخرين"، وفي ذات السياق، أعلن رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، نداف أرغمان، أنه يعارض فرض العقوبة.

ويتيح مشروع القانون، إمكانية إيقاع عقوبة الإعدام في حال أيد جميع قضاة المحكمة العسكرية ذلك.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين لـ6500 معتقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: قدرات الجيش ليست هينة وقادرة على الدفاع عن حدودنا