اعلان

صاحب السعادة.. أشهر 10 أهداف لتريكة في عيد ميلاده (فيديو)

محمد ابو تريكة

تصادف اليوم الأربعاء ذكرى الميلاد الأربعين لأفضل لاعب بتاريخ الكرة المصرية وبتاريخ النادي الأهلي على وجه الخصوص، محمد أبو تريكة، الذي سطر اسمه بحروف أغلى من الذهب في عقول وقلوب المشجعين في مصر والوطن العربي وإفريقيا.

أحرز أمير القلوب العديد والعديد من الأهداف مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني المصري، لكن يستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أكثر عشر أهداف تأثيرا للماجيكو في تاريخه:

1- هدف أبو تريكة في مرمى الصفاقسي 2006:

عندما نتحدث عن أغلى الأهداف والأكثر تأثيرا في تاريخ محمد أبو تريكة، لابد أن يأتي هدفه في شباك الصفاقسي عام 2006، على رأس تلك الأهداف، فذلك الهدف أهدى به تريكة جماهير النادي الأهلي بطولةدوري أبطال أفريقيا في اللحظات الأخيرة بتسدسدة صاروخية بدون استلام بقدمه اليسرى التي لا يلعب بها، هدف أسطوري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، توقيته وطريقته وما ترتب عليه، كل تفصيلة في هذا الهدف يمكن أن تدرس، يكفي أن هذا الهدف كان بمثابة الغزو الأول لتريكة في قلوب الأهلاوية في كل مكان.

 

 2- هدف ابو تريكة في مرمي الكاميرون في نهائي امم افريقيا 2008:

في مباراة دراماتيكية ظلت نتيجتها بالتعادل السلبي حتى آخر ربع ساعة من اللقاء، نتحدث عن نهائي أمم لأفريقيا بين مصر والكاميرون عام 2008، ينطلق محمد زيدان في الدقيقة 76 من وسط الملعب بعد خطأ فادح للمدافع سونج، ويظل زيزو يعافر مع سونج حتى يقع أرضا في اللقطة الشهيرة " سونج وزيدان "، ليمرر الكرة لمحمد أبو تريكة الذي أودعها في الشباك بسهولة تامة، ليتحول لمصدر فرحة 80 مليون مصري آنذاك، وليتوج مسيرته الرائعة في تلك البطولة من بدايتها.

 

 3- هاتريك أبو تريكة في الملعب المالي:

من أشهر المباريات التي تدخل سجل أبو تريكة، هي تلك المباراة التي كان يحتاج فيها الأهلي ثلاث أهداف ليتأهل للدور التالي في البطولة الإفريقية، وما كان من محمد أبو تريكة إلا أن كان على الموعد كالعادة ويحرز ثلاثة أهداف " هاتريك ".

 

4- هدف ابو تريكة الرائع في مرمي عبدالمنصف (الزمالك):

هدف محمد أبو تريكة في مرمى محمد عبد المنصف لم يكن ذا التأثير الكبير، فقد كانت مباراة ديربي كأي مباراة، لكن الطريقة التي أحرز بها تريكة الهدف هي ما خلدته حتى الآن في أذهان مشجعي القلعة الحمراء.

5- هدف أبو تريكة من مقاصية رائعة:

هدف أبو تريكة من خلفية مزدوجة في شباك طلائع الجيش، يعد من أهم الأهداف وأحلاها لدى جمهور النادي الأهلي، لم يكن هذا الهدف أيضا مؤثرا في بطولة كنهائي أو ما إلى ذلك، لكن الطريقة التي تم إحرازه بها هي ما حفرته في عقول المشجعين.

 

6- هدف أبوتريكة فى كلوب امريكا كأس العالم للأندية:

بالطبع لا يمكن لأحد أن ينسى الهدف الرائع في شباك كلوب أمريكا المكسيكي في كأس العالم للأندية 2006، والذي أحرزه أبو تريكة بصورة رائعة للغاية من ركلة حرة في شباك الحارس أوتشوا.

7- هدفي أورلاندو 2013:

لا يوجد في الوداع أفضل من أن تأتي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، لتختم مسيرتك الحافلة بالإنجازات بآخر إنجاز يبقيك في قلوب كل المحبين، استطاع أبو تريكة في بطولة أفريقيا 2013، أن يقود الأهلي للنهائي ليحرز هدفا في شباك أورلاندو في مباراة الذهاب من ركلة حرة شبيهة لتلك التي كانت في مرمى كلوب أمريكا، ثم يأتي في مباراة الإياب بالقاهرة ليحرز هدف التتويج بالبطولة ويحتفل مع الجماهير في المدرج، في مشهد لن تنساه جماهير النادي الأهلي ما حيت، مشهد وداعية أبو تريكة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر