المشرف العام على التحرير داليا عماد

في تحدي للاسلاموفوبيا.. إلهان عمر لاجئة صومالية تفوز بولاية في الكونجرس

أهل مصر
إلهان عمر
اعلان

إلهان عمر اسم برز أمس عقب الانتخابات النصفية الأمريكية بعد أن تولت اللاجئة الصومالية إلهان عمر من مخيمات اللجوء في كينيا إلى ممثلة لولاية مينيسوتا الأمريكية في مجلس النواب أمس خلال منافسة مع 6 آخريين لتحل مكان النائب السابق ""كيث إليسون".

من هي إلهان عمر

لاجئة صومالية هربت عام 1991 من الحرب الأهلية في الصومال لتلتحق بمخيمات اللجوء في كينيا، لديها سبعة إخوة جميعهم يقطنون في ولاية مينيسوتا التي انتقلت لها منذ سنوات بعد عذابها في مخيمات اللجوء لأربع سنوات،وتعلمت إلهان عمر البالغة ثلاثون عاما الإنجليزية في 3أشهر فقط وعملت كمترجمة، بعد أن تخرجت من كلية السياسة والدراسات الدولية بجامعة "نورث داكوتا" الأمريكية في عام 2011.

في عام 2012 أدارت حملة إعادة انتخاب "كاري دزييدزيتش" لمجلس الشيوخ لنفس الولاية التي فازت بها أمس في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

فوز إلهان عمر في انتخابات التجديد النصفي

بعد فوزها أمس لم تنسى أصولها الأفريقية التي تفتخر بها، حيث احتفلت إلهان عمر على طريقتها الخاصة برقصة "صومالية" مع اصدقائها واشقاءها، ونشرت على موقع التغريدات "تويتر" رقصتها المفضلة و علقت أسفلها لقد احتفلت بنتائج الانتخابات مع أسرتي ومن دعمني خلال حملتي الانتخابية".

وقالت إلهان عمر خلال أول خطاب لها:"أن ولاية مينيسوتا باردة لكن قلوب قاطنيها دافئة، أنهم لا يفتحون أبوابهم للاجئين فقط بل أيضا يرسلونهم لاعتلاء المناصب في واشنطن".

اعلان
عاجل
عاجل
نشرة المرور اليوم الثلاثاء 2-3-2021.. انتظام حركة السيارات في شوارع القاهرة والجيزة