اعلان

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2018.. من هنا

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2018

أعلنت دار الإفتاء، مساء اليوم الأربعاء، موعد إجازة المولد النبوي الشريف، حيث أكدت أنه بعد استطلاع هلال رؤية شهر ربيع الأول لعام 1440 هجريا، أن غدًا الخميس هو المتمم لأيام شهر صفر، وأن بعد غد الجمعة هو أول أيام شهر ربيع الأول، وعليه يكون الاحتفال بذكرى المولد النبوى يوافق يوم الثلاثاء 20 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2018

ومن المقرر أن تعلن الحكومة موعد إجازة المولد النبوي الشريف، إجازة مولد النبوي الشريف رسمية لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة وللعاملين بالقطاع الخاص، ووفقًا للبحوث الفلكية فإن هلال شهر ربيع الأول لن يولد يوم الخميس 8 نوفمبر 2018 كما كان متوقع، وبالتالي فإن شهر صفر سيكون كاملًا وتبدأ غرة شهر مولد النبي يوم الجمعة 9 نوفمبر.

وفي هذه المناسبة الدينية، إجازة المولد النبوي الشريف، يستعد الشعب المصري للاحتفال بطرقه الخاصة، والتي لا تقتصر على شراء حلوى المولد النبوي فقط، بل يحبذ البعض في ، إجازة المولد النبوي الشريف، الزيارات العائلية، والبعض الآخر يحبذ التنزه في الحدائق العامة.

بينما هناك احتفال خاص في إجازة المولد النبوي الشريف، تقدمه هيئة الطرق الصوفية بالقاهرة، حيث تشهد مساجد القاهرة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتقدم قراءة القرآن الكريم، والمدائح الصوفية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لذا يحرص المواطن المصري، فى إجازة المولد النبوي الشريف على الاحتفال بالمساجد المعروفة والتي على رأسها مسجد الإمام الحسين بمنطقة الدراسة ومسجد السيدة زينب بحي السيدة زينب، والجامع الأزهر، وغيرهم من المساجد المعروفة.

وتأتي إجازة المولد النبوي الشريف، بالفرحة على المواطن المصري، حيث يقوم بالتنزه وشراء الحلوى ومعايدته أصدقائه وأهله بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وينتظر المواطنين إجازة المولد النبوي الشريف من العام للعام لاستغلالها في زيارة الأهل والأقارب والأصدقاء والعمل على صلة الرحم حيث تعتبر هذه المناسبة الدينية العظيمة من أهم المناسبات التي يهتم بها المسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً